رئيس جهاز مدينة السادت: نسبة التعديات تمثل 70% من الأراضى

الإثنين، 09 فبراير 2015 06:51 ص
رئيس جهاز مدينة السادت: نسبة التعديات تمثل 70% من الأراضى تعديات على الأراضى - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم البدء فى تنفيذ طرق للأراضى التى تم استردادها خلال الأيام الثلاث الماضية والتى وصلت حتى الآن لـ37 ألف فدان من إجمالى 56 ألف فدان تم التعدى عليها عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف المهندس محمد عاشور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حملة إزالة التعديات ستواصل عملها حتى يتم استرداد كل الأراضى المتعدى عليها، وتنفيذ مخطط الوزارة، حيث إنه من المستهدف إنشاء مشروعات صناعية وتجارية وزراعية على هذه الأراضى وخاصة أنها تمثل نحو 70% من مساحة المدينة.

وفيما يتعلق بأن هناك مستشارين ورجال شرطة متورطين فى التعدى على الأراضى، أكد رئيس الجهاز، أن الحملة ليس لها علاقة بمن متورط فى عملية التعدى وأنها تقوم بدورها فى إزالة كل التعديات دون الاهتمام بالتعرف على هوية المتعدين.

وكان المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز السادات، قد أكد أنه تم إزالة 10 آلاف فدان أخرى، ضمن الأراضى المتعدى عليها فى مدينة السادات، لتصل حصيلة الإزالات خلال 3 أيام 37 ألف فدان، من أصل 56 ألف فدان، أن من أهم الأفدنة التى تم تحريرها، نحو 5 آلاف فدان، فى الشريط السياحى للمدينة، على طريق الإسكندرية الصحراوى".

وأضاف المهندس محمد عاشور، أن الحملة بدأت بالتعاون مع قوات الجيش وشرطة التعمير، ومديرية أمن المنوفية، وتمت إزالة نحو 10 آبار، كان يستخدمها المتعدون فى رى الزراعات، ونحو 40 بيتا، بجانب رفع الطلمبات على سيارات الجهاز، ونقلها إلى المخازن، والقيام بتنفيذ سور حول كل قطعة يتم استردادها، موضحا أن الزراعات المخالفة على المساحة المغتصبة، أثرت على المخزون الجوفى للمياه فى المدينة، وتسببت فى توقف أكثر من 18 بئرا لمياه الشرب، مشيرا إلى أن بعض مغتصبى الأرض حاولوا التشابك بالأيدى مع بعض القوات، بجانب التعدى بالألفاظ النابية على أعضاء الحملة، إلا أن القوات تصدت لهم، وتمت الإزالة بهدوء.

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لا تهاون فى استرداد أراضى الدولة المغتصبة، والتى تمثل تعديات مدينة السادات النسبة الأكبر فيها، موضحا أنه تم وضع خطة أمنية مع وزارتى الدفاع والداخلية، تنفيذا لقرار الإزالة الذى صدر من قبل مجلس الوزراء منذ عدة أسابيع. وأوضح وزير الإسكان أن الأراضى التى سيتم استردادها بقيمة استثمارية 140 مليار جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة