كوريا الشمالية تتوعد برد نووى ضد محاولات زعزعتها

الجمعة، 26 مارس 2010 02:14 م
كوريا الشمالية تتوعد برد نووى ضد محاولات زعزعتها كوريا الشمالية تتوعد برد نووى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، أنها سترد "بضربات نووية غير مسبوقة" ضد أى محاولة لزعزعة الاستقرار فى البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذه التحذيرات جاءت بعد أسبوع من إعلان صحيفة كورية جنوبية أن بعض المحليين السياسيين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والصين يعتزمون عقد اجتماع فى بكين الشهر القادم، لمناقشة خطط طوارئ فى حالة حدوث انهيار النظام الشيوعى فى بيونج يانج.

وقال المتحدث باسم الجيش الكورى الشمالى "إن الذين يسعون إلى إسقاط النظام فى الشمال سواء كانوا يلعبون دورا رئيسيا أو سلبيا، سيقعون ضحية لضربات نووية غير مسبوقة من الجيش الذى لا يقهر".

وتصدر كوريا الشمالية مثل هذه التحذيرات بصورة روتينية عازفة على وتر التهديد بالسلاح النووى، محاولة المماطلة فى محادثات نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية والمطالبة بتنازلات من المجتمع الدولى.

وكانت بيونج يانج، قد هددت فى التاسع من الشهر الجارى بتعزيز قدرتها النووية ردا على ما اعتبرته تهديدات وانتهاكات أمريكية، مشيرة إلى المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بالقرب من حدودها.

وتحاول دول المحادثات السداسية التى تضم كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان إقناع كوريا الشمالية بالتخلى عن أسلحتها النووية والعودة إلى المفاوضات المتوقفة منذ أبريل الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة