محافظ سوهاج الجديد: العمل الميدانى والجولات المفاجئة أساس المرحلة المقبلة

السبت، 07 فبراير 2015 07:14 م
محافظ سوهاج الجديد: العمل الميدانى والجولات المفاجئة أساس المرحلة المقبلة محافظة سوهاج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ سوهاج الجديد، الدكتور أيمن عبد المنعم، أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل على النزول للمواطنين فى الشارع ومعرفة مشاكلهم على أرض الواقع، والعمل المتواصل لتنفيذ برنامج الحكومة فى تحقيق تنمية حقيقية على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن القرى الفقيرة وتطوير المناطق العشوائية، سيكون فى مقدمة اهتماماته.

وقال عبد المنعم- فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه لن يدخر جهدا فى العمل على دراسة مشاكل المحافظة، والسعى لحلها وإحداث تطوير بها يلمسه المواطن، وأنه سيجعل نصب عينيه خدمة الجميع بالمحافظة دون تمييز أو مجاملة لأحد ليشعر جميع أبناء سوهاج بمختلف اتجاهاتهم وفئاتهم بالتغيير والتحسن المطلوب فى مختلف الجوانب المعيشية والحياتية.

وأضاف عبد المنعم أنه سيدرس جميع أوجه القصور فى عمل الجهاز التنفيذى بالمحافظة، وسيعمل على إزالة وإصلاح المعوقات بداخله ليبدأ بعدها محاسبة المقصرين.. مشددا على أنه لن يكون هناك مكان لأى مسئول فى الجهاز التنفيذى بالمحافظة، يقصر فى أداء عمله، وأنه لا وقت لديه للمجاملات.

وأكد أنه سيسعى لإشراك المجتمع المدنى ورجال الأعمال البارزين من أبناء المحافظة فى خطط التنمية بها من خلال دعوتهم للاستثمار داخل المحافظة، وإقامة مشروعات ذات عائد تنموى توفر فرص عمل للشباب، كما أنه سيسعى لإشراك الشباب وتفعيل دوره فى تنمية المحافظة وإعطائه دورا أكبر للمشاركة فى تحمل المسئولية مع الدولة.

وأوضح أنه سيقوم بعمل جولات ميدانية بصفة شبه مستمرة بجميع أنحاء المحافظة للتعرف عن قرب على مشاكل ومطالب المواطنين الخدمية والعمل على حلها ودراسة المشروعات التنموية المتوقفة والمتعثرة والتواصل مع الحكومة لإنجازها.. لافتا إلى أن أول قرار سيتخذه فور توليه منصبه هو تخصيص يوم من كل أسبوع لعقد لقاء مفتوح مع المواطنين بديوان عام المحافظة للاستماع إلى مشاكلهم ووجهات نظرهم فى أداء المسئولين والجهاز التنفيذى بالمحافظة.

يذكر أن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج الجديد، من مواليد مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية فى شهر أبريل عام 1960 وتولى مناصب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، ثم وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية ثم وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا ثم وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، وأخيرا تم اختياره محافظا لمحافظة سوهاج، خلفًا للواء محمود عتيق .

وفى محافظة الغربية، أكد محافظ الغربية الجديد المهندس سعيد مصطفى كامل أن مكتبه مفتوح لأى مواطن بالمحافظة لحل جميع المشاكل على أرض الواقع.. مشيرا إلى أنه يسعى للنهوض بالمحافظة من خلال دعم مشروعات التنمية وخلق فرص العمل للشباب وزيادة الإنتاج .

وأضاف أن المرحلة الحالية مرحلة عمل ولن يكون هناك مكان لأى مسئول يقصر فى عمله وأنه سيفتح كافة الملفات الشائكة للعمل على حلها ودعم كامل للمناطق الصناعية وإحياء صناعة الغزل والنسيج .

وأوضح أن تطوير وتنمية المناطق المحرومة وتوفير الخدمات بها ستكون لها أسبقية أولى فى خطة العمل، وأنه سيكون بين المواطنين فى القرى والمدن بشكل مفاجئ ودون ترتيب للتعرف على مشكلاتها على الطبيعة.

يذكر أن المهندس سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الجديد، من مواليد حى باب الشعرية بمحافظة القاهرة عام 1955 وحصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1975، وبدأ مسيرته المهنية بالعمل فى شركتى "بتروجيت" و"جاسكو" وتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد للخدمات البترولية والتجارية ثم رئيسا لأكبر شركتين فى القطاع "بتروتريد" و"مصر للبترول".

وفى محافظة المنيا، قدم محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على تجديد الثقة واستمراره فى موقعه كمحافظ للمنيا، مشيرا إلى أن هذه الثقة تلقى عليه بمسئولية أكبر للعمل على حل مشاكل المواطنين بالمحافظة.

وأكد محافظ المنيا أن تجديد الثقة فى عدد من المحافظين واستمرارهم فى عملهم لا يعنى أنهم الأفضل والأجدر، بل يعنى أن الجميع قد أدى الدور المنوط به على قدر الظروف المحيطة، موضحًا أن جميع المحافظين تولوا المسئولية فى ظروف صعبة جدا، وأنهم بذلوا قصارى جهدهم للمرور بالدولة فى مثل هذه الظروف الصعبة.

وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أحلام وطموحات المواطنين فى الحياة الكريمة الآمنة، التى تصُان فيها كرامة الإنسان المصرى.

وأكد أن خلق فرص عمل جديدة لشباب المحافظة، يأتى فى مقدمة الأولويات فى المرحلة القادمة، وخاصة فى قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين، وكذلك السياحة، بجانب إتمام الإجراءات الخاصة بالانتخابات البرلمانية على أكمل وجه بهدف إنجاز خارطة الطريق لتعبر مصر إلى المستقبل.


موضوعات متعلقة ..


بالفيديو.. 17محافظاً جديدا يؤدون اليمين أمام الرئيس.. 4 نواب للقاهرة والجيزة والإسكندرية بينهم 3سيدات.. المحافظون توافدوا على "الاتحادية" منذ الثامنة.. وتوجيهات السيسى: أنتم مسئولون عن تطوير المحافظات


الرئاسة: السيسى يكلف المحافظين الجدد ونوابهم بتحقيق الأمن والاستقرار


بالفيديو.. لقطات حصرية لمحافظ الإسكندرية الجديد أثناء مشاركته بماراثون دراجات


محافظ الجيزة الجديد: وضعت حلولا للمشكلات التى تعانى منها المحافظة


محافظ القاهرة بعد تجديد الثقة: مستمرون فى مسيرة التطوير والتنمية الشاملة


محافظ المنيا بعد تجديد الثقة به:شكرا للرئيس واولوياتى خلق فرص عمل للشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة