بالفيديو.. انتظام الفصل الدراسى الثانى بالجامعات وسط تشديدات أمنية.. بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة لرصد الشغب.. القوات تمشط محيط "عين شمس"..وعميد حقوق القاهرة: إلقاء المحاضرات بكامل كثافتها غدا

السبت، 07 فبراير 2015 04:13 م
بالفيديو.. انتظام الفصل الدراسى الثانى بالجامعات وسط تشديدات أمنية.. بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة لرصد الشغب.. القوات تمشط محيط "عين شمس"..وعميد حقوق القاهرة: إلقاء المحاضرات بكامل كثافتها غدا جامعة القاهرة
كتب إسماعيل رفعت – وائل ربيعى – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظمت الدراسة صباح اليوم السبت، مع بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعات المصرية وسط تشديدات أمنية مكثقة بالجامعات، ووضع البوابات الإلكترونية لكشف المعادن، فى وسط إقبال محدود من الطلاب فى أول أيام الدراسة.

وأعلن الدكتور عمر سالم، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أنه سيتم إعلان نتائج الامتحانات الخاصة بطلاب قسم الإنجليزى بالكلية اليوم، السبت، وكذلك نتائج امتحانات المجموعة ج بالفرقة الأولى بالكلية، وأن الكلية بدأت الدراسة رسميا اليوم، وذلك بعد انتهاء الإعداد لكافة الخطط الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى، مؤكدا أن كثافة المحاضرات ستبدأ من غد الأحد، وأن الكلية أعلنت جداول الامتحانات على موقعها الإليكترونى، كما أن الكلية لأول مرة فى تاريخها تعلن نتائج الامتحانات بهذه السرعة، مؤكدا أن الكلية ستعلن باقى النتائج بكل الكنترولات بحد أقصى آخر الأسبوع الجارى.

كما قال الدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة جامعة القاهرة، إن الكلية أنهت كافة تجهيزاتها استعدادا لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسى الثانى وذلك ابتداء من غد الأحد، وإدارة الكلية وضعت الجداول الدراسية للفصل الدراسى الثانى على الموقع الإلكترونى الخاص بالكلية وداخل الأقسام، وقد أنهت الكلية تصحيح كافة الامتحانات ولم يتبق سوى المراجعة فقط وسيتم إعلان النتائج نهاية الأسبوع الجارى.

وأعلن الدكتور معتز السيد عبد الله، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية ستنتهى من إعلان نتائج الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الأول بحد أقصى آخر الشهر الجارى مؤكدا أنها لم تنتهِ من رصد نتائج الامتحانات حتى الآن نظراً لكثافة الطلاب وكثرة الأقسام بالكلية، مشيراً إلى أن الكية بها 16 قسم بالإضافة إلى الدراسات العليا وبالتالى لم تتمكن رصد النتائج بعد.

وأضاف عبد الله، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن أقسام الكلية سترصد بدء من الغد نتائج الامتحانات وتستمر عملية الرصد لمدة أسبوعين وسيتم الإعلان عن النتائج فى نهاية شهر فبراير، مشيرا إلى أن الكلية وضعت الجداول الخاصة بالفصل الدراسى الثانى على الموقع الإليكترونى للكلية وداخل الأقسام ليتمكن الطلاب من معرفة مواعيد المحاضرات الدراسية لهذا التيرم.

فى سياق متصل قرر الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر خصم 10 أيام لمدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر و5 أيام لمديرة فرع البنات وجميع قيادات الفرع وذلك لتغيبهم عن العمل أول أيام الدراسة مع إنذارهم بالإقالة من مناصبهم إذا تكرر تغيبهما، مؤكدا أنه سوف يزور المدينة الجامعية، بعد غد الاثنين، وذلك للتأكد من انتهاء الصيانة بالمدن الجامعية وتسكين جميع الطالبات، قائلاً: "هروحهم على بلدهم لو ماشافوش شغلهم، أن جبتهم من خارج القاهرة ورفضت الواسطة".

وانتقد رئيس جامعة الأزهر، خلال جولة له مفاجئة بفرع المدينة الجامعية للطالبات ترك بعد الكتابات المسيئة على الأرض، مؤكدا أنه لن يتسلم أعمال الصيانة بفرع البنات بشبكات المياه دون أن تكون على مستوى كفاءة مرتفع، حيث وجد بعض صنابير المياه لا تعمل بشكل جيد، والتقى رئيس الجامعة ببعض الطالبات، حيث طالبهم باللجوء إليه فى حالة وجود خلل أو إهمال، مطالباً الطالبات بالإبلاغ عن المشاغبات حيث سيعم العقاب فى حالة السكوت عليه.

‏?وقد أصدرت جامعة الأزهر بيانا للرد على ما تناولته بعض وسائل الإعلام من أن الجامعة تعقد اجتماعاً خاصاً مجاملة لبعض طلاب الدراسات العليا بقسم الأشعة بكلية الطب البشرى، موضحة فيه، أن جامعة الأزهر منزهة عن تلك الشبهة وأن ما تم نشره عار تماماً عن الصحة، مشيرا إلى أن قسم الأشعة قد عقد الامتحان الشفهى والعملى وتم تشكيل اللجان بالمخالفة للقانون، خاصة وأن اللوائح نصت على ألا يقل عدد أعضاء اللجنة الفرعية عن 5 أعضاء، والواقع أن بعض اللجان شكلت من ثلاثة أعضاء، وعلى الفور وردت شكاوى مكتوبة وشفهية إلى مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات حتى من الطلاب الناجحين أنه قد حدثت تجاوزات فى الامتحان.

وأضاف بيان جامعة الأزهر، أن إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد الحى عزب قد استجابت على الفور لتلك الشكاوى وقرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة محايدة من أساتذة كليتى طب القصر العينى وعين شمس لإعادة الامتحان الشفهى والعملى لجميع الطلاب الراسبين والناجحين على السواء مشيرا إلى أن هذا القرار لا ينال من سمعة أحد ولا يعتدى على حق أحد لكنه استجابة لصرخات الطلاب الذين تضرروا من الامتحان السابق.

وأكد الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يعرف نجل اللواء ممدوح شاهين ولم يلتق والده، وأنه قرر إعادة الامتحان بعد تلقيه 16 شكوى فردية وجماعية من الطلاب تفيد بأن الامتحانات بها ظلم وخلل وكان نتيجته أن بعض الطلاب الحاصلين على 95% فى التحريرى رسبوا فى امتحان الشفوى حيث راجعوا اللوائح المنظمة للاختبارات زوتبين أنها مخالفة للقانون وتشكيل اللجان من 3 أعضاء بينما ينص القانون على 5، قائلا لو كان ابن عبد الحى عزب موجود باللجان فسوف يعامل معاملة أى شخص آخر، وإذا أراد النجاح فعليه الاستذكار جيدا.

وأضاف عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أنه انظر قيادة رؤوساء الأقسام بكلية الطيب ومحاسبتهم إذا لم ترد إليه تقارير الأداء يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدا أن اللجنة التى سيختبر بها نجل اللواء ممدوح شاهين ستبدأ عملها الخميس المقبل، واللجنة مشكلة من جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان لحضور امتحان الدفعة التى يمتحن بها نجل اللواء ممدوح شاهين والتى تجرى اليوم، مستغربا من تسريب النتائج عن طريق الإخوان الذين يحاربون الله بحربهم للمجتمع ومحاولة هدمه وإسقاط الدولة بالشائعات وقطع الطرق والحرق مؤكدا إن ذلك حرب لله بحرب و|أذاء عباده.

وفى جامعة عين شمس، بدأت قوات الأمن منذ الصباح بتمشيط محيط الجامعة والدفع بسيارتين لمكافحة الشغب عمليات تمشيط لمحيط جامعة عين شمس بشارع الخليفة المأمون وذلك مرورا بالبوابات الرئيسية للحرم الرئيسى وبوابات الحرم الثانى بشارع الخليفة المأمون، ذلك فى إطار الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الجامعة.

وقال الدكتور طارق حماد عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن المحاضرات منتظمة اليوم بالكلية والإقبال ملحوظ من الطلاب الذين حرصوا على حضور المحاضرات فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أن الجداول معلنة للطلاب، مؤكدا أن المنظومة الأمنية بالكلية مكتملة بعد الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة بالحرم الثانى والبوابات الإليكترونية، بالإضافة إلى اكتساب أفراد أمن شركة فالكون خبرة فى التعامل مع الطلاب.

وتابع طارق حماد عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه لا توجد مشاكل تعوق دخول الطلاب خاصة، وأن الكلية انتهت من طبع كارنيهات الطلاب، مؤكدا أن أى طالب سيقوم بأعمال شغب سيتم ضبطه من خلال كاميرات، وأن الكنترولات مؤمن بـ20 شباكا حديديا ومداخل الكلية مؤمنة بـ20 بوابة حديدية، لافتا إلى أن أعمال الكنترولات منتظمة وسيتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول منتصف مارس المقبل.





موضوعات متعلقة..


تكثيف أمنى بمحيط جامعة الإسكندرية فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى

بالفيديو.. الجامعات تستقبل أول أيام الفصل الدراسى الثانى وسط إجراءات أمنية مشددة.. جامعة القاهرة تستعين "بالبوابات الممغنطة".. وهدوء بعين شمس والأزهر.. والفرحة تسيطر على الطلاب


رئيس جامعة دمياط يعتمد تشكيل مجلس الجامعة


جامعة السويس: غدا انتظام الدراسة بجميع الكليات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة