سامح شكرى يبحث مع نظيره الإيطالى تعزيز التعاون الأقتصادى ومكافحة الإرهاب

السبت، 07 فبراير 2015 02:07 م
سامح شكرى يبحث مع نظيره الإيطالى تعزيز التعاون الأقتصادى ومكافحة الإرهاب وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش مشاركته فى مؤتمر الأمن الدولى الذى يعقد فى ميونخ، التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى، حيث استعرض الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها فى شتى المجالات بما يعكس عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى أن اللقاء بين الوزيرين تناول كيفية الدفع بمزيد من التعاون الاقتصادى، خاصة فى مجال الاستثمار فى ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى فى شهر مارس المقبل، وبحث سبل الاستفادة من فعاليات هذا المؤتمر لتشجيع رجال الأعمال الإيطاليين للاستثمار فى مصر.

وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا وضرورة دعم الحوار الوطنى وجهود المبعوث الأممى برناردينو ليون لدفع هذا الحوار بما يسهم فى الخروج من المأزق الراهن. وقد عرض الوزير شكرى بشكل مستفيض للجهود التى تبذلها مصر فى هذا الشأن. واستعرض الوزيران تطورات الأزمة السورية والجهود المبذولة فى مكافحة الإرهاب وجهود ايطاليا ومصر فى إطار التحالف الدولى ضد تنظيم داعش.

وأضاف المتحدث إنه تم أيضاً خلال اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى القرن الأفريقى وقضية الأمن المائى.

كما التقى سامح شكرى، تمام سلام رئيس وزراء لبنان، حيث تناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات، والأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع فى سوريا وضرورة عدم تأثيره على الأوضاع الداخلية فى لبنان.

وأشار بدر عبد العاطى إلى أن اللقاء تناول أيضا قضية مكافحة الإرهاب وضرورة تكاتف الجهود بين مختلف دول العالم لمكافحة تلك الظاهرة، حيث تم التنويه بالزيارة الأخيرة لسماحة مفتى الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان وما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة من أهمية المواجهة الفكرية مع التنظيمات المتطرفة والدور الهام المنوط برجال الدين والمثقفين فى هذا الصدد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة