مايكروسوفت تطرح "Cortana" على أندرويد و"IOS"

السبت، 07 فبراير 2015 08:06 ص
مايكروسوفت تطرح "Cortana" على أندرويد و"IOS" مايكروسوفت
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل شركة مايكروسوفت على تفعيل المساعد الإلكترونى "Cortana" على برامج "Office"، حيث تجرى الشركة الآن بعض الاختبارات على تطبيق Work Assistant والذى يهدف إلى استخدام Cortana فى فتح وتحرير وتبادل المستندات باستخدام الأوامر الصوتية.

والتطبيق مجرد نموذج أولى من مايكروسوفت حتى الآن، لكن أكدت مصادر مطلعة من داخل مايكروسوفت لموقع "theverge" الأمريكى أن الشركة تخطط لدمج " Cortana" لبرامج " Office" على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت قريبا.

وهذا الدمج يعنى أنه من المحتمل وجود " Cortana" أو المميزات الجديدة التى تقدمها مايكروسوفت فى المستقبل على الأجهزة التى تعمل بأنظمة تشغيل "أندرويد" و"IOS" من خلال نسخة برنامج " Office" على أنظمة التشغيل المختلفة.

ويعتبر هذا تأكيدا لما قالته " Julie Larson-Green " ونشرة موقع "بزنس انسايدر" الأمريكى، فى نوفمبر الماضى، أنه من المخطط لـ" Cortana" وأن يتم طرحه على العديد من أنظمة التشغيل الأخرى ودمجه مع برامج " Office" هو جزء من الخطة لتعميم المساعد الشخصى على أنظمة التشغيل.

وتعمل مايكروسوفت لتحسين " Cortana" على مدار الشهور الماضية ليتم دمجه مع ويندوز 10 ومتصفح الإنترنت "Spartan"، والذى دائما ما يشير إليه "ساتيا نادالا" الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت أن " Cortana" مثال للعديد من الخدمات والتطبيقات التى تعمل عليها الشركة لطرحها فى المستقبل.


موضوعات متعلقة..
بالفيديو.. عرض مميزات ويندوز 10 الجديد من مايكروسوفت

بالصور.. مايكروسوفت تعلن عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10.. عودة قائمةstart .. واستخدام "سكايب" كتطبيق رسائل.. وتوفير المساعد الشخصى "كورتانا" فى أجهزة سطح المكتب.. وإتاحة النظام للهواتف الذكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة