العربى للدراسات السياسية:تعدد القوائم الانتخابية للأحزاب المدنية غير مفيد

الجمعة، 06 فبراير 2015 10:30 م
العربى للدراسات السياسية:تعدد القوائم الانتخابية للأحزاب المدنية غير مفيد الدكتور مختار الغباشى نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار الغباشى، نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تعدد القوائم الانتخابية للأحزاب المدنية سيؤدى إلى تفتيت الأصوات التى ستصوت للأحزاب المدنية مما سيفيد حزب النور باعتباره الحزب الإسلامى الوحيد المشارك فى البرلمان.

وأضاف الغباشى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور سيكون له قائمة تغطى محافظات الجمهورية بأكملها، وستكون القائمة الوحيدة للتيار الإسلامى، مما سيؤدى إلى حشد الإسلاميين كلهم للتصويت له، فى الوقت الذى تتواجد فيه ما يزيد عن 5 قوائم تابعة للتيار المدنى.

وأشار نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن تعدد قوائم المدنيين ظاهرة ليست صحية أو مفيدة فى الانتخابات البرلمانية مما ستجعل كافة القوائم تذهب للنور.

كان حزب النور قد أعلن رسميًا عن اختيار 7 مرشحين آخرين له على المقاعد الفردية، كما قام بنشر السيرة الذاتية لكل مرشح انتخابى، حيث قرر الحزب الدفع بالدكتور مجدى عبد السلام، عضو مجلس الشورى السابق، وأمين الحزب ببندر بنى سويف، على مقعد البرلمان الفردى بمركز إهناسيا بمحافظة بنى سويف.

وأضاف الحزب أنه قرر اختيار المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا للحزب، للترشح لانتخابات مجلس النواب، عن دائرة مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والدكتور محمود حجازى، أمين الحزب بمحافظة بورسعيد، للترشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة الشرق وبورفؤاد بمحافظة بورسعيد.


موضوعات متعلقة:
بالأسماء.. حزب النور يدفع بـ7 مرشحين للبرلمان على المقاعد الفردية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة