طلائع المحافظات يتبارزون فى مجال الموسيقى الوترية بكنوز مصرية

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:54 م
طلائع المحافظات يتبارزون فى مجال الموسيقى الوترية بكنوز مصرية جانب من الفعاليات
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، فعاليات مسابقة كنوز مصرية والتى تنفذها على مسرح وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 1 فبراير وتستمر حتى 5 مارس من العام الجارى.

تنافس اليوم طلائع محافظات أسيوط، سوهاج والشرقية فى مجال الموسيقى الوترية بمسابقة كنوز مصرية، والتى بدأت فعالياتها خلال الأيام الماضية بمشاركة طلائع محافظات الإسكندرية، الجيزة، البحيرة، الغربية، بنى سويف، كفر الشيخ، المنيا، الأقصر، قنا، بالإضافة إلى طلائع محافظة القليوبية.

وأوضحت الدكتورة عزة الدرى، رئيسة الإدارة المركزية للطلائع، أن مسابقة كنوز مصرية تهدف تنمية المواهب وصقلها واكتشافها فى إطار تنافسى تربوى، مشيرة إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبى والفنى وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعى الوطنى والقومى والدينى.

وذكرت "عزة الدرى" أن المستفيدين من المسابقة الطلائع من أعضاء الشعب التخصصية بمراكز الشباب، مبينة مشاركة عدد من طلائع قصور الثقافة، الأندية، مدارس، والجمعيات الأهلية.

وأشارت رئيس المركزية للطلائع إلى أن مجالات التنافس للمسابقة تشمل الموسيقى الوترية، الموسيقى النحاسية، الكورال، الفن التعبيرى والمسرح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة