تجهيز مدارس السويس استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2015

الجمعة، 06 فبراير 2015 08:02 ص
تجهيز مدارس السويس استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2015 عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى أمس عبد الحافظ، وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بمديرى مدارس التعليم الإعدادى، والثانوى العام والفنى ومديرى المدارس المقرر استخدامها كمقار انتخابية لانتخاب أعضاء برلمان 2015 مارس المقبل.

وجاء الاجتماع لبحث الاستعدادات النهائية لبدء النصف الثانى من العام الدراسى 2014 / 2015 والوقوف على متطلبات المدارس خلال المرحلة القادمة.

وفى حديثه إلى مديرى المدارس ناقش عبد الحافظ عددًا من الموضوعات المهمة على رأسها انخفاض نسبة النجاح بنتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول هذا العام، مشددًا على ضرورة متابعة أداء المعلمين داخل الفصول، وهى مسئولية التوجيهات الفنية بمساعدة الإدارة المدرسية، داعيًا مديرى المدارس إلى مراعاة وضع تقدير للمعلم فى تقرير الكفاية متوازنًا مع أدائه التدريسى داخل الفصل، وأن يأتى تقرير المدرسة، كاشفًا لكل أوجه القصور داخلها سواء فيما يخص التزام المعلمين أو الطلاب بخطة اليوم الدراسى.

كما طالب الإدارات المدرسية بتهيئة الأجواء داخل المدرسة لمساعدة الطلاب على المتابعة الصحيحة للحصص المدرسية.

وفى إطار مناقشة استعدادات المدارس المخصصة للعملية الانتخابية وعددها 65 مدرسة طالب بمساعدة قوات التأمين على تنظيم العملية الانتخابية وتلبية كل الاحتياجات المتاحة أشار إلى محاولات أطراف خارجية خلال الأيام المقبلة، التى تشهد عملية انتخاب أعضاء البرلمان استخدام المدارس كمنصات دعاية أو ساحات لكسب التأييد الشعبى، حيث رفض عبد الحافظ بدوره السماح بإقحام المدارس فى أى سجال سياسى تحت أى مسمى، مؤكدًا على أهمية بقاء المدرسة كمؤسسة للتربية والتعليم فقط بعيدًا عن أى أعمال من شأنها تشوه الهدف الأسمى الذى بنيت لأجله.

وتطرق عبد الحافظ إلى إجراءات تجهيز المدارس لاستقبال الفصل الدراسى الثانى المقرر غدا السبت، حيث طالب بسرعة إنهاء كل أعمال الصيانة داخل المدارس وتهيئة الفصول والملاعب وإزالة العبارات المسيئة على أسوار المدارس ووضع أعمال النظافة، لاسيما فى دورات المياه على قائمة اهتمامات الإدارة المدرسية.

كما نبه إلى خطورة خروج العاملين بالمدرسة أثناء اليوم الدراسى لإنهاء أعمال خاصة أو حضور ندوات أو لقاءات جماهيرية لا علاقة لها بالشأن التعليمى ولم يحصل منظموها على إذن رسمى من إدارة أمن مديرية التربية والتعليم، معتبرًا خروج المعلمين أو الإداريين أثناء اليوم الدراسى إلى مثل هذه الأعمال الخاصة أو الندوات والأنشطة الجماهيرية هروبا من الواجب الوظيفى، الذى يتعارض والقانون، لافتًا إلى الرسالة التى يتحمل مسئوليتها كل من يعمل فى منظومة التعليم.

وقد شارك أعمال الاجتماع محمد عزب مدير عام التعليم الفنى ومحمد خزيم، مدير إدارة العلاقات العامة، ومصطفى حمادى، مدير إدارتى التعليم الثانوى والرسمية للغات، وجمالات الزيات، مدير إدارة التعليم الإعدادى بالمديرية، وعمر بن الخطاب حماد، مدير إدارة جنوب، ورؤوف عياد، وكيل إدارة شمال، وعيوشة عبد العزيز وكيل إدارة جنوب.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة