إعلان جوائز بوليتزر للصحافة العالمية

الثلاثاء، 08 أبريل 2008 01:34 ص
إعلان جوائز بوليتزر للصحافة العالمية
نيويورك - (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت صحيفة واشنطن بوست بـ 6 من جوائز بوليتزر الاثنين بما فى ذلك جائزة الخدمة العامة الكبرى بسبب تغطيتها لأوضاع قدامى المحاربين فى المستشفى العسكرى فى الولايات المتحدة.
وقال مجلس جائزة بوليتزر ان الصحيفة فازت "بسبب فضحها لسوء معاملة قدامى المحاربين المصابين فى مستشفى وولتر ريد مما أثار حملة قومية أثمرت عن اصلاحات على يد مسئولين اتحاديين."
كما فازت الصحيفة بجوائز خاصة بتغطيتها للاخبار العاجلة والتغطية على المستوى القومى والتغطية على المستوى الدولى وكتابة التحقيقات والتعليقات.
وفازت وكالة رويترز بجائزة بوليتزر فى فئة تصوير الأخبار العاجلة الاثنين بسبب صورة مصور تلفزيونى يابانى قتل خلال مظاهرة فى ميانمار.
وقال مجلس جائزة بوليتزر إن إدريس لطيف فاز على "صورته الدرامية للمصور التلفزيونى اليابانى الممدد على الرصيف مصابا بجروح قاتلة خلال مظاهرة فى شارع بميانمار."
وأعلنت جوائز بوليتزر السنوية للعام الثانى والتسعين فى مجالات الصحافة والرسائل والدراما والموسيقى فى جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك. ويتلقى الفائز بالخدمة العامة جائزة ذهبية فيما يتلقى الفائزون فى الفئات العشرين المتبقية مبلغ عشرة الاف دولار.
يذكر أن الاعمال المشاركة فى مسابقة فئات الرسائل والدراما والموسيقى تقتصر على المواطنين الامريكيين ولكن فئة الصحافة يمكن أن يشارك فيها أفراد أو مؤسسات من أى جنسية ولكن يتعين أن تظهر أعمالهم فى صحيفة أمريكي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة