بدء إجراء الفحوصات الطبية للراغبين فى الترشح لمجلس النواب.. طوارئ بمستشفيات المحافظات لاستقبال المرشحين.. والكشف يبدأ من الثانية ظهراً وحتى التاسعة مساءً.. وتسليم نتيجة الفحوص الطبية بعد 48 ساعة

الخميس، 05 فبراير 2015 02:57 م
بدء إجراء الفحوصات الطبية للراغبين فى الترشح لمجلس النواب.. طوارئ بمستشفيات المحافظات لاستقبال المرشحين.. والكشف يبدأ من الثانية ظهراً  وحتى التاسعة مساءً.. وتسليم نتيجة الفحوص الطبية بعد 48 ساعة جانب من الكشف
المحافظات حسن عبد الغفار - هند المغربى - رباب الجالى - جاكلين منير - محمود مقبول - محمد كمال- - محمد عز - محمد فتحى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الخميس، أعمال الكشف الطبى على المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب، فى عدد من المحافظات وحتى يوم 7 فبراير الجارى وفقا لما حددته اللجنة العليا للانتخابات وتحديد قيمة الكشف الطبى بـمبلغ 4200 جنيه شاملة التحاليل والفحوصات الأساسية ومجموعة من التحاليل والفحوصات.

وتشمل الفحوصات إجراء أشعة عادية على الصدر ورسم قلب كهربائى وموجات صوتية على النبض وصورة دم كاملة ووظائف كبد وكلى وسكر فى الدم وتحليل نسبة الدهون وتحليل فيروس الإيدز وكشف المخدرات والمسكرات.
وفى سوهاج أكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة، أن الكشف الإكلينيكى يتم على المرشح من خلال 4 لجان متخصصة أساسية تتضمن الباطنة العامة والجراحة العامة والطب النفسى والأمراض العصبية وأمراض العيون، بالإضافة إلى أى تخصص ترى اللجنة الاستعانة به وسيتم تسليم نتيجة الفحص الإكلينيكى والفحوص الطبية للمرشح بعد 48 ساعة عمل من تاريخ إجراء الفحص.
توافد المرشحين للكشف الطبى قبل خوض الانتخابات - 2015-02 - اليوم السابع
توافد المرشحين للكشف الطبى قبل خوض الانتخابات
وعلى جانب آخر اشتكى عدد كبير من المرشحين بمحافظة سوهاج والمتقدمين لتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتى تم تحديدها من قبل الوزارة على موقع المجالس الطبية المتخصصة أن الأرقام الخاصة بالمجلس والموجودة أسفل الخطاب الذى تم طباعته من على صفحة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الرقم 22628152 مرفوع مؤقتا من الخدمة والرقم 22627895 لا يعطى إلا جرس لمرة واحدة فقط مما لا يسمح للمرشحين الحصول على إجابة لاستفساراتهم.

كما اشتكى بعض الأعضاء من عدم إمكانية التعديل فى البيانات على الصفحة التى يتم بها التسجيل على موقع المجالس الطبية المتخصصة حيث إن من بينهم من يرغب فى تعديل موعد ومكان الكشف الطبى بالإضافة إلا أن على صفحة التقديم تم تخصيص مستشفى سوهاج التعليمى ومستشفى سوهاج العام لإجراء الكشف الطبى على المرشحين إلا أن المسئولين بالصحة أبلغوهم أن الكشف سيكون بمستشفى واحدة فقط على الرغم من أن الخطاب الصادر من الموقع موجه لمستشفى سوهاج التعليمى.
بدء إجراءات الكشف الطبى - 2015-02 - اليوم السابع
بدء إجراءات الكشف الطبى
وطالب المرشحون بمحافظة سوهاج المسئولين بوزارة الصحة واللجنة العليا للانتخابات سرعة ضرورة وجود خط ساخن على مدار الساعة للرد على استفسارات المرشحين، بالإضافة تحديث الصفحة لإمكانية تعديل البيانات ومكان الكشف بما يتلاءم مع محل السكن.

كما أعلنت مديرية الصحة بقنا، بدء توقيع الكشف الطبى على مرشحى مجلس النواب المحتملين لدورة 2015 بمستشفى اليوم الواحد التابعة لوزارة الصحة.

وأكد مصدر بالصحة أن الكشف بدأ من الساعة الثانية ظهرًا ويستمر حتى التاسعة مساءً، مشيرًا إلى أنه يتم حجز الكشف عن طريق الإنترنت.
استفسارات المرشحين قبل إجراء الكشف عليهم - 2015-02 - اليوم السابع
استفسارات المرشحين قبل إجراء الكشف عليهم
وفى السويس سدد 3 مرشحين محتملين لخوض انتخابات مجلس النواب 2015 بالسويس، هم "عبد الحميد كمال" مرشح حزب التجمع بالدائرة الأولى، و"غريب ربيع" مرشح مستقل بالدائرة الأولى، و"طلعت خليل عمر" مستقل الدائرة الثانية، قيمة الكشف الطبى بمديرية الصحة، للقيام بإجراء الكشف الطبى، تمهيدا لتقديمه حسب شروط الترشح للجنة الفرعية للانتخابات بالمحافظة الأحد المقبل.

من جانبه قال الدكتور حازم شوقى، رئيس اللجنة الطبية المشكلة للكشف على المرشحين بالسويس لـ"اليوم السابع"، إن بدء إجراءات الكشف الطبى ستكون السبت المقبل، موضحا أن سبب التأخر هو عدم الانتهاء من التجهيزات الفنية والطبية والإدارية للكشف، موضحاً أنهم تسلموا قرار الوزارة فى هذا الصدد متأخرا، وهو ما تسبب فى تأخر عمليات الكشف.

وفى الغربية أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، أن المديرية خصصت مستشفى المنشاوى العام بمدينة طنطا، ومستشفى المحلة العام بمدينة المحلة، لإجراء الفحوصات الطبية على المرشحين لمجلس النواب، وبدأ العمل منذ مساء أمس الأربعاء.

وأضاف شرشر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك لجنة مشكلة من 4 أطباء للقيام بالفحوصات الطبية، ومنها "باطنة وجراحة ونفسية وعصبية ورمد" كما يتم عمل أشعات وتحاليل ورسم قلب، وللجنة الحق فى تحويل المرشح لأى تخصص آخر إذا رأت ذلك، ويتم تسليم المرشح إخطارًا رسميًا بحالته الصحية خلال 48 ساعة من تاريخ الكشف.

وفى المنوفية أعلنت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة، بدء إجراء التحاليل الطبية لمرشحى الانتخابات البرلمانية القادمة بالمحافظة، بمستشفيات شبين الكوم التعليمى والباجور العام.

وأضافت وكيلة الوزارة، أنه سيتم توزيعهم طبقا للتوزيع الجغرافى فى مراكز المحافظة، حيث يجرى مرشحو مراكز الباجور، ومنوف، والسادات، وسرس الليان، وأشمون الفحوصات بمستشفى الباجور العام، بينما تستقبل مستشفى شبين الكوم التعليمى مرشحى دوائر بركة السبع وشبين الكوم وقويسنا والشهداء وتلا.

وفى الفيوم صرح الدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة، بأنه بناء على تعليمات اللجنة العليا للانتخابات ووزير الصحة والسكان تم تحديد مستشفى الفيوم العام لتكون مقرا لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة لعام 2015.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم أن الكشف سيكون من خلال 3 لجان بالمستشفى تضم استشاريا فى كل من التخصصات الآتية (الجراحة - الباطنة - الرمد - النفسية والعصبية) مع عمل التحاليل والفحوصات المقررة.
الرد على استفسارات المرشحين - 2015-02 - اليوم السابع
الرد على استفسارات المرشحين
وفى الإسكندرية قال الدكتور أيمن عبد العليم وكيل وزارة الصحة، إن مديرية الصحة استعدت لتلقى طلبات المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة، بإجراء الكشف الطبى عليهم من خلال تشكيل لجان متخصصة فى عدد 2 مستشفى بالاسكندرية وهما شرق المدينة والقبارى، لافتا إلى أنه تحسبا للازدحام أو وجود إقبال شديد على الكشف الطبى سيتم ادخل مستشفى رأس التين للخدمة واستقبال المرشحين بها.

وفى المنيا بدأ مستشفى المنيا العام، توقيع الكشف على المرشحين الراغبين فى خوض المعركة الانتخابية.

وأكدت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تخصيص مستشفى المنيا العام لاستقبال المرشحين من الساعة الثانية ظهرا حتى التاسعة مساء، مضيفة أنه تم تشكيل هيئة طبية متخصصة من هيئة التأمين الصحى للكشف على المرشحين بالمنيا.

استعداد المرشح للكشف الطبى - 2015-02 - اليوم السابع
استعداد المرشح للكشف الطبى
كشف باطنى للمرشح - 2015-02 - اليوم السابع
كشف باطنى للمرشح
إجراءات إدارية قبل دخول مرشح آخر - 2015-02 - اليوم السابع
إجراءات إدارية قبل دخول مرشح آخر
كشف نظر للمرشح  - 2015-02 - اليوم السابع
كشف نظر للمرشح
فحص قاع عين - 2015-02 - اليوم السابع
فحص قاع عين
إجراءات قبل الفحص - 2015-02 - اليوم السابع
إجراءات قبل الفحص
حوار ودى بين المرشح حسين مجاوروالطبيب قبل الكشف - 2015-02 - اليوم السابع
حوار ودى بين المرشح حسين مجاوروالطبيب قبل الكشف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة