وزارة الإسكان: إجراء القرعة العلنية على مشروع "متوسطى الدخل" ١٠ فبراير الجارى.. والإعلان عن المرحلة الثانية إبريل المقبل.. الوزير يقرر مضاعفة الوحدات فى المدن التى شهدت إقبالا كبيرا

الخميس، 05 فبراير 2015 04:33 ص
وزارة الإسكان: إجراء القرعة العلنية على مشروع "متوسطى الدخل" ١٠ فبراير الجارى.. والإعلان عن المرحلة الثانية إبريل المقبل.. الوزير يقرر مضاعفة الوحدات فى المدن التى شهدت إقبالا كبيرا المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية على المتقدمين لحجز ٣٠ ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل يوم ١٠ فبراير الجارى.

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إجراء القرعة على المدن التى شهدت نسبة إقبال عالية فاقت عدد الوحدات المطروحة وهى مدن القاهرة الجديدة والشروق والعبور ودمياط الجديدة، بينما سيحصل كل من تقدم بحجز وحدة مباشرة دون قرعة فى مدن اكتوبر والعاشر من رمضان والسادات وبدر وذلك لان المتقدمين اقل من العدد المطروح.

وأوضح أن السبب فى تأخير إجراء القرعة هو تأخير إجراءات الفرز وتسجيل الأسماء داخل بنك التعمير والإسكان.

وبما يتعلق بالمرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط، أكد المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم الإعلان عنها وطرحها للحجر فى شهر أبريل المقبل.

وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرر مضاعفة وحدات مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، فى المدن التى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وهى القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، والعبور والشروق، ليصل إجمالى وحدات المرحلة الأولى إلى 30 ألفا و202 وحدة، وهو ما يزيد على العدد المقرر للمرحلة الأولى من المشروع والمقرر له 150 ألف وحدة يتم تنفيذها على 4 مراحل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، قد أكد أن حجز المرحلة الأولى أعطانا مؤشرا لتعديل بعض التصميمات والمساحات، مع مضاعفة الوحدات فى المدن التى شهدت إقبالا كبيرا، وتقليص الأعداد فى المدن التى لم تشهد إقبالا فى المرحلة الأولى، على أن يتم طرح باقى الوحدات المحددة فى هذه المدن فى المراحل التالية، مشيرا إلى أن المساحات المطلوبة فى المدن التى شهدت إقبالا، هى المساحات الكبيرة، وخاصة التى تتراوح ما بين 130 و140 مترا، بينما جاءت الرغبات فى مدينة العاشر من رمضان، للمساحات التى تتراوح ما بين 100 و115 مترا، ولهذا سيتم تعديل بعض نماذج ومواقع العمارات، وتنفيذ رغبات الحاجزين".

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أنه سيتم تنفيذ 13 ألفا و512 وحدة فى القاهرة الجديدة، بزيادة 6 آلاف و480 وحدة عن الوحدات المقررة، ويتنافس عليها نحو 24 ألف حاجز، بينما سيتم تنفيذ 5 آلاف 856 وحدة فى مدينة دمياط الجديدة، بدلا من 2616 وحدة، بزيادة 3 آلاف و240 وحدة، وهو ما يعنى تغطية أعداد الحاجزين بالكامل، وسيتم مضاعفة الوحدات فى مدينة الشروق لتصل إلى 2639 وحدة، بدلا من 1607 وحدات، وسيتم تنفيذ 2139 وحدة فى مدينة العبور بدلا من 1400 وحدة.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منح الحاجزين فى مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، ممن لن تصبهم قرعة المرحلة الأولى، عند إجرائها نهاية الشهر الجارى، وحدات فى المرحلة الثانية، حال عدم سحب الحاجزين للمقدمات التى سددوها فى بنك التعمير والإسكان، وحال توفر وحدات فى المدينة نفسها بالمرحلة التالية.

وكانت وزارة الاسكان قد طرحت المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ٣٠ ألف وحدة سكنية فى ٨ مدن جديدة وهى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ودمياط الجديدة وبدر والسادات والعاشر من رمضان وتقدم نحو ٤٨ ألف مواطن وحصلت القاهرة الجديدة على النصيب الأكبر حيث تقم لها حوالى ٢٤ ألف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء عبدالقادر حسن

اين قرعة محدودي الدخل الخاصة بمدينة السلام القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

محدوى الدخل.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

مش كده ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف جنكيز محمد شكرى

اين المكان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف جنكيز محمد شكرى

اين المكان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

مفيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل سلامه

قرعة محدودي الدخل

متي واين قرعة محدودي الدخل الخاصة بمدينة جمصة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاستفسار عن القرعة العلنية لمشروع دار مصر

ارجو معرفة مكان القرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الغني محمد عبد الغني

المكان و المواعيد بالساعه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

القرعة الغامضه

الظاهر لسه هيعملوا قرعة على مكان القرعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة