الأحزاب على صفيح ساخن لحسم أوراقها النهائية للانتخابات.. المحافظين : اجتماع السبت لحل أزمة التنسيق الفردى مع الوفد المصرى.. و"العدالة الاجتماعية": انتهينا من إعداد القوائم بمحافظات الوجه القبلى

الخميس، 05 فبراير 2015 04:33 ص
الأحزاب على صفيح ساخن لحسم أوراقها النهائية للانتخابات.. المحافظين : اجتماع السبت لحل أزمة التنسيق الفردى مع الوفد المصرى.. و"العدالة الاجتماعية": انتهينا من إعداد القوائم بمحافظات الوجه القبلى سامح عيد المتحدث الرسمى لحزب المحافظين
كتب عبد اللطيف صبح - عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب السياسية فى حسم أوراقها النهائية المتعلقة بالاستعدادات للانتخابات البرلمانية، قبل أيام قليلة من فتح باب الترشح للانتخابات المقرر له يوم 8 فبراير المقبل، وتعقد الأحزاب عددا من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل لحسم جميع أسماء مرشحيها على المقاعد الفردية والقائمة .

وقال سامح عيد، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إن الحزب سيعقد اجتماعا صباح يوم السبت لحسم الحزب جميع أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، وكذلك التنسيق الفردى مع تحالف الوفد المصرى الذى يتواجد به الحزب.

وأضاف عيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك مشكلة فيما يتعلق بالتنسيق الفردى بين الحزب وتحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أن شريف حمودة سيترشح على دائرة المقطم، فى الوقت الذى سيترشح فيه أيضا سامح عاشور على دائرة المقطم، وتحالف الوفد أعلن أنه سيدعم سامح عاشور، مما يستدعى إعادة التنسيق على المقاعد الفردى.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إلى أن الحزب سيبحث أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية ثم عرضها لتحالف الوفد المصرى كى لا يحدث أى أزمة فى التنسيق مرة أخرى.

ومن جانبه أكد محمد رفعت، القيادى بتحالف العدالة الاجتماعية، أن التحالف انتهى من إعداد القوائم بمحافظات الوجه القبلى بما فيها الاحتياطى، لافتا إلى أن قوائم محافظات الوجه البحرى لم تكتمل بعد، مضيفا أن التحالف لازال يختار الأسماء التى سيدفع بها على قواعد الفردى.

فيما قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، إنه سيتم الإعلان عن 3 قوائم انتخابية، و200 مرشح على نظام الفردى، خلال المؤتمر، الذى سينظمه الائتلاف يوم السبت المقبل للإعلان عن البرنامج الانتخابى للتحالف.

وأضاف زيدان، فى بيان له، أن مؤتمر يوم السبت المقبل سيشهد إعلان الائتلاف عن البرنامج الانتخابى ومرشحى الائتلاف بمختلف الدوائر الانتخابية، وذلك بحضور قيادات الائتلاف، وأغلب رؤساء الأحزاب السياسية، وعدد من الشخصيات العامة والسياسيين والوزراء، بالإضافة إلى عدد من وزراء الإعلام.


ويعقد حزب الإصلاح والنهضة اجتماعا للأمانة العامة للحزب، الجمعة المقبل لوضع الأسماء النهائية للمرشحين على المقاعد الفردية والقائمة الانتخابية للحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هذا اجتماع دورى نناقش خلاله الاستعداد للانتخابات فى المحافظات والدوائر المختلفة، والاتصالات بشأنها.



موضوعات متعلقة

استعدادات الأحزاب الأخيرة لانتخابات البرلمان.. اجتماع عليا "النور" و"مصر بلدى" يعتمد أسماء مرشحيه غدًا.. و"التجمع":حددنا أسماء 110 مرشحين بالقائمة والفردى.. و"الإصلاح والنهضة": خطتنا اكتملت













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة