تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. "العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان..الوزارة تحدد 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات ..وتؤكد: 6 أمراض تحرم المرشح من السباق الانتخابى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 05:31 م
تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. "العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان..الوزارة تحدد 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات ..وتؤكد: 6 أمراض تحرم المرشح من السباق الانتخابى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدا لما انفرد اليوم السابع بنشره فى نهاية الشهر الماضى، أصدرت اللجنة العليا للانتخابات القرار رقم 24 لسنة 2015، لتوقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح لعضوية مجلس النواب عام 2015، بمعرفة المستشفيات التى تحددها وزارة الصحة، حيث خاطبت الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، لإعلامه بذلك وتحديد الأماكن، وتعد تلك المرة الأولى التى تقوم فيها الوزارة بتوقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين ضماناً لسلامة عقول وأجسام من يمثلون المصريين فى البرلمان المقبل، حيث حددت 40 مستشفى بالقاهرة والمحافظات لإجراء الكشف الطبى.(تحديث)

وكان قد أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، لليوم السابع، بتاريخ 28 يناير الماضى، أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ستصدر قراراً بالكشف الطبى على جميع المرشحين لانتخابات مجلس النواب على أن تكون التقارير الطبية المعتمدة جزءا أساسيا من مستندات أوراق الترشيح.

وكشف وزير الصحة والسكان أن الأمراض التى تمنع المرشحين لمجلس النواب من الوصول إلى القبة ثبوت تعاطيه للمخدرات وإصابته بأمراض نفسية وعصبية مثل الجنون والصرع وانفصام فى الشخصية، بالإضافة إلى إصابته بإعاقة تمنعه عن الحركة والتواصل الجماهيرى مع أبناء دائرته، مثل الشلل الرباعى، فضلاً عن إصابة بأى أزمات قلبية حادة أو معاناته من الأورام السرطانية الخبيثة.

وفى السياق نفسه، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن رحلة الكشوف الطبية التى يقطعها المرشح للانتخابات البرلمانية داخل المستشفيات التى خصصتها وزارة الصحة للكشف، حيث تبدأ الرحلة بتسجيل البيانات الخاصة بالمرشح على موقع المجالس الطبية ليحصل على خطاب معتمد لإجراء الكشف.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المرشح يتقدم إلى المستشفى ليقوم بإجراء الفحوص الإكلينيكية والتحاليل على مرحلتين فيقوم المرشح فى المرحلة الأولى بعمل تحاليل معملية لكشف تعاطى المخدرات والمسكرات بالإضافة إلى أشعة للكشف على سلامة جميع أعضاء الجسم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التحاليل المعملية تشمل وظائف الكبد وصورة الدم وتحليل الصوديوم والبوتاسيوم والـmar والفيروسات الكبدية والدهون وحمض اليوريك والمسكرات والمخدرات كما تشمل الأشعة أشعة فوق صوتية على المخ والقلب والصدر والكلى للتأكد من سلامة جميع الأعضاء، مشيرا إن ظهور نتائج التحاليل المعملية والأشعة يستغرق 48 ساعة تمنح إدارة المستشفى نسخة للمرشح وأخرى تحصل عليها المجالس الطبية المتخصصة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر أبو طالب مدير مستشفى هرمل بدار السلام أن المرحلة الثانية من الإجراءات الطبية الخاصة بمرشحى البرلمان تتضمن إجراء الكشوف الإكلينيكية فى 4 عيادات هى العيون والباطنة والجراحة العامة والتأهيل والنفسية والعصبية والمخ والأعصاب مشيرًا إلى كل عيادة طبية تتضمن 3 أطباء 2 من المستشفى وطبيب ممثل للمجالس الطبية المتخصصة وبعد الانتهاء منها سيتم إرسال نتائجها إلى المجالس الطبية المتخصص والتى من سلطاتها تحديد ما إذا كان المرشح لائق أو غير لائق.

وقال الدكتور ياسر أبو طالب مدير مستشفى هرمل بدار السلام، إن كثيرًا من المرشحين الأصحاء تقدموا إلى المستشفى لإجراء كل الفحوص والتحاليل وتم معاملتهم على أنهم ليسوا من المرشحين بعد إخطارهم بذالك، مؤكدا أن اللجان الطبية مستعدة لاستقبال من 30: 40 مرشحًا فى اليوم لتوقيع الكشف عليهم؟.
وزير الصحة يؤكد انفراد "اليوم السابع": العليا للانتخابات تصدر قرارا بالكشف الطبى على مرشحى


موضوعات متعلقة..

البرلمان خلال ساعات.. عدوى: 6 أمراض تمنع المرشح من الوصول لمجلس النواب أبرزها تعاطى المخدرات والأورام الخبيثة

السبت.. "الصحة" تبدأ الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من 2 : 8 مساء.. وتحدد مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة لاستقبال المرشحين.. والفحص يشمل تعاطى المخدرات والأمراض المزمنة والنفسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة