"الأطباء" تدعو أعضاءها لحضور جلسة دعوى زيادة بدل العدوى لألف جنيه 7 فبراير

الأربعاء، 04 فبراير 2015 11:47 ص
"الأطباء" تدعو أعضاءها لحضور جلسة دعوى زيادة بدل العدوى لألف جنيه 7 فبراير مجلس الدولة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة القضاء الإدارى الدعوى المقامة من نقابة أطباء مصر ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان لإلزامهم بزيادة بدل العدوى التى يحصل عليها الأطباء على مستوى الجمهورية ليصبح 1000جنيه لكافة الأطباء فى 7 فبراير القادم.

ودعت النقابة خلال بيان أصدرته، كافة الأطباء لحضور الجلسة لمساندة النقابة فى حقهم المشروع، مشيرة إلى الاحتفاظ بحق كل منهم فى التداخل فى الدعوى متضامنين مع النقابة ويشترط للتداخل أن يقدم الطبيب للمحكمة بطاقته الشخصية.

وقالت النقابة فى دعواها إن الأطباء يقومون بدور وطنى فى خدمة المرضى وتقديم كل سبل العلاج اللازمة لهم لتخفيف آلامهم ويتعرضون إلى مخاطر الإصابة بالعدوى، ومنها على سبيل المثال أنفلونزا الطيور والخنازير وغيرها من الإمراض التى يتعرض لها الطبيب مما قد يصاب بها أو يحمل العدوى من المريض الذى يقوم بعلاجه.

وأوضحت النقابة، أنها ستقدم للمحكمة ما يفيد فيه أن قيمة بدل العدوى الحالى تتراوح قيمته من 15 إلى 30 جنيها، وكذلك بعض الإحصائيات والدراسات التى توضح ارتفاع نسبة العدوى بين الأطباء وأسرهم عن باقى الفئات وخاصة عدوى الجهاز التنفسى، والذى أدى إلى وفاة عدد من الأطباء فى العام الماضى، ومن بينهم الدكتور أحمد عبد اللطيف وكذلك أمراض الدم وأهمها فيروس c الكبدى الوبائى والذى تعد نسبة إصابة الأطباء مرتفعة عن باقى الفئات الأخرى.

وكانت نقابة الأطباء قد رفعت دعوى قضائية لزيادة بدل العدوى فى 6 أبريل 2014، وكانت أول جلسة فى 4 مايو 2014، وتم تحويلها إلى دائرة أخرى لتنظر فى 7 فبراير 2015.


وزير الصحة لـ"اليوم السابع": بدء إجراءات المسح الشامل للكشف عن إصابات فيروسى "C" و"B" وإعلان النتائج يونيو المقبل.. عادل عدوى: انخفاض الإصابات بالفيروس بغرف الغسيل الكلوى لـ1.9%










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة