"العليا للانتخابات" تكلف "الصحة" بالكشف الطبى على جميع مرشحى البرلمان

الأربعاء، 04 فبراير 2015 12:23 ص
"العليا للانتخابات" تكلف "الصحة" بالكشف الطبى على جميع مرشحى البرلمان د. عادل عدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان المصرية، عن انتهاء الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان، من مسودة قرار توقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين لمجلس النواب بناء على خطاب تكليف من اللجنة العليا للانتخابات.

وجاء بنص خطاب اللجنة العليا للانتخابات الذى أرسلته لوزير الصحة والسكان: "تلتزم وزارة الصحة والسكان بإجراء الفحص الطبى للمتقدمين لعضوية البرلمان والإفادة عنهم بتمتعهم باللياقة البدنية والذهنية والنفسية بالقدر الذى يفى بواجبات العضوية وأنهم ليسوا من متعاطى المخدرات أو المسكرات".

وأكد المصدر المسئول بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه بموجب خطاب اللجنة العليا للانتخابات ستقوم وزارة الصحة بوضع القواعد الكاملة للكشف على المرشحين وإجراء الفحوص والتحاليل لهم للتأكد من سلامة عقولهم وأجسامهم.

وقال المصدر، إنه سيتم تخصيص مستشفى بكل محافظة تتضمن أكثر من لجنة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين، مشيراً إلى أن وزير الصحة انتهى من المسودة النهائية لقرار الكشف على جميع المرشحين للبرلمان.

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات وفقاً لقرارها رقم رقم (4) لسنة 2015. قررت توقيع الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من المعاقين.

بدأت المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة تلقى طلبات الكشف الطبى لراغبى الترشح للانتخابات البرلمانية وفقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات

وأكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها، أنها تسلمت خطابا رسميا من اللجنة العليا للانتخابات لتكليفها بتوقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح لانتخابات مجلس النواب من ذوى الإعاقة فقط.

وتتمثل الأشعة المطلوبة فى موجات فوق صوتية على القلب، وموجات فوق صوتية على البطن والحوض، ورنين مغناطيسى على المخ، ودوبلر على شرايين الرقية، ورسم مخ كهربائى، وأشعة عادية على الصدر، ورسم القلب الكهربائى.

وتشمل التحاليل صورة دم كاملة، وظائف كبد (بيليروبين (نسبة الصفراء بالدم) - نسبة الألبومين - نسبة البروثروميين - أنزيمات الكبد)، وظائف كلى (تحليل بول كامل - نسبة الزلال أن وجد - البولينا والكرياتنين بالدم)، و(HBC Anti body - HBs Ag) دلائل الفيروسات الكبدية، وسكرى هيموجلوبين HB AIC، وNa، K، Ca، وكاملة Lipid profile، وUric Acid، وTSH، والمسكر والمخدرات، وHIV، ودلالات الأورام ( CA19 - 9 - CEA - PSA - AFP ).



موضوعات متعلقة..

نشوب حريق هائل بأحد المصانع بالعمرانية فى الهرم وانتقال 12 سيارة إطفاء


السبت.. "الصحة" تبدأ الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من 2 : 8 مساء.. وتحدد مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة لاستقبال المرشحين.. والفحص يشمل تعاطى المخدرات والأمراض المزمنة والنفسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة