"مصر للعلوم":وزير الإسكان "بيبلطج سياسيا" للاستيلاء على أرض الجامعة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 10:21 م
"مصر للعلوم":وزير الإسكان "بيبلطج سياسيا" للاستيلاء على أرض الجامعة محمد السعدنى نائب رئيس جامعة مصر للعوم والتكنولوجيا
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الدكتور محمد السعدنى، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وزارة الإسكان والحكومة بسبب تهديد الوزارة بسحب أرض الجامعة.

وأضاف السعدنى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، هو السبب فى عدم بناء الجامعة، ولذلك يعمل حاليا على تهديدهم بسحب أرض الجامعة، لاسيما أن الجامعة تعمل على تنمية الاستثمار وتنفيذ سياسات تعليمية مثل التعليم، الذى يدرس فى البلاد الأوروبية، فضلا عن تنمية المهارات لدى الطلاب من أجل الانتفاع بهم فى المرحلة المقبلة.


ولفت "السعدنى" إلى أن الحكومة خصصت الأرض للجامعة بقرار مباشر، بعدما دفعت كامل مستحقاتها وتقدمت بالمخطط العام للرسومات للحصول على الرخص البنائية، ولكن تم تعطيل هذا منذ عام 2006، وعلى إثره تم مقاضاة وزارة الإسكان حتى يحصلوا على التراخيص الخاصة ببناء الجامعة.

واستطرد: "الوزير يحاول يعمل نوع من البلطجة السياسية على الجامعة، والوزارة عجيبة جدا وتضرب مناخ الاستثمار، والوزير يستبق المحكمة علشان يهدد بسب الأرض".

وقال نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا "إن ما يقوم به وزير الإسكان شىء من الغرابة، وهو ليس جهة تقاضى ولا مركز لتقسيم الميراث والأرض خصصت للجامعة والمفروض تدعم هذا"، وتابع "ما يقوم به وزير الإسكان هو ضرب مناخ الاستثمار ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة