بالفيديو..فى ربع نهائى مونديال أفريقيا.. غانا تكتسح غينيا بثلاثية وتدخل التاريخ بتأهلها للمرة الخامسة على التوالى لنصف النهائى وتصطدم بأصحاب الأرض..وكوت ديفوار تطيح بالجزائر وتلاقى الكونغو الديمقراطية

الإثنين، 02 فبراير 2015 12:28 ص
بالفيديو..فى ربع نهائى مونديال أفريقيا.. غانا تكتسح غينيا بثلاثية وتدخل التاريخ بتأهلها للمرة الخامسة على التوالى لنصف النهائى وتصطدم بأصحاب الأرض..وكوت ديفوار تطيح بالجزائر وتلاقى الكونغو الديمقراطية منتخب الجزائر
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت مباريات الدور ربع النهائى لمنافسات كأس الأمم الأفريقية (غينيا الاستوائية 2015)، عن مواجهتين من العيار الثقيل فى نصف نهائى البطولة الأولى، بلقاء كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية الأربعاء القادم، والثانية بمقابلة غانا أمام غينيا الاستوائية الخميس.

غانا 3-0 غينيا
وتأهل منتخب غانا إلى المربع الذهبى لبطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ30 التى تستضيفها غينيا الاستوائية، عقب تغلبه على غينيا بثلاثة أهداف نظيفة، خلال المباراة التى جمعت الطرفين مساء أمس، الأحد، على ملعب مالابو الدولى فى إطار منافسات الدور ربع النهائى لـ"كان"، ليصطدم بأصحاب الأرض فى الدور قبل النهائى من البطولة.

وبذلك وصل منتخب غانا إلى نصف نهائى كأس أفريقيا للنسخة الخامسة على التوالى.

فرحة لاعبى غانا بهدف أتسو - 2015-02 - اليوم السابع
فرحة لاعبى غانا بهدف أتسو
وأحرز أهداف المباراة كريستيان أتسو فى الدقيقة الرابعة، وأضاف الهدف الثانى للنجوم السوداء كويسى إبياه فى الدقيقة 43 من أحداث الشوط الاول، ثم عزز "أتسو" الفوز مرة أخرى بهدف ثالث فى الدقيقة 61 من أحداث المباراة.

ويعتبر هدف أتسو أسرع هدف فى الدور ربع النهائى للبطولة منذ نسخة 2004 عندما سجل جوزيف يوبو هدف نيجيريا الأول فى جنوب أفريقيا، التى أقيمت على ملاعب تونس، حيث جاء هدف النسور الخضراء عقب 4 دقائق فقط.


وشهدت المباراة سيطرة كاملة من "البلاك ستارز" داخل الملعب من الناحية الفنية والبدنية، فى غياب تام للاعبى غينيا الذين لم ينجحوا فى اختراق الدفاع الغانى والوصول إلى مرمى "بريماه رزاق" حارس غانا، ثم أشهر حكم المباراة جانى سيكازوى البطاقة الحمراء فى وجه حارس غينيا "نابى"، بعد تدخله العنيف مع أسامواه جيان فى الدقيقة الأخيرة ليعوضه لاعب داخل الملعب بسبب استنفاذ التغييرات الثلاثة.


كوت ديفوار 3/1 الجزائر
حقق المنتخب الإيفوارى فوزا غاليا على نظيره الجزائرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "مالابو"، لينتقم بذلك الأفيال من خسارة الخضر فى 2010، والتى شهدت تفوق محاربى الصحراء بنتيجة 3/2 فى نفس الدور.

وبدأ المنتخب الجزائرى المباراة بسيطرة واضحة على مجريات اللعب من خلال تفوق لاعبى وسط الخضر بقيادة سفيان فيغولى، إلا أن دفاع كوت ديفوار نجح فى التصدى لمحاولات محاربى الصحراء، حتى اقتنص ويلفريد بونى الهدف الأول برأسية مميزة استغل بها غفلة بوقرة فى الدقيقة 26 لينتهى الشوط الأول بتلك النتيجة.


وفى الشوط الثانى دخل المنتخب الجزائرى بكل قوة لخطف هدف التعادل من خلال تكثيف الهجمات على الأطراف، وهو ما تحقق عن طريق هلال سودانى فى الدقيقة 50، ليواصل الخضر السيطرة على المباراة، إلا أن منتخب الأفيال تقدم مجددا على عكس أحداث المباراة، لتنتهى المباراة بتلك النتيجة.





وقبل صافرة نهاية المباراة سجل جيرفينيو الثالث فى الدقيقة الأخيرة من هجمة مرتدة.

ومن المنتظر أن يلتقى كوت ديفوار مع منتخب الكونغو الديمقراطية فى الدور نصف النهائى الأربعاء القادم، ليودع العرب بذلك منافسات كأس أفريقيا بخروج تونس أمس أمام غينيا الاستوائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة