استمرار مسلسل الاعتذارات.. ومصادر: لم يتم تحديد موعد نهائى لإعلان حركة المحافظين.. محمد عبد الظاهر رفض تولى منصب محافظ الجيزة.. والإبقاء على محافظى شمال وجنوب سيناء والقاهرة والمنيا

الإثنين، 02 فبراير 2015 12:10 ص
استمرار مسلسل الاعتذارات.. ومصادر: لم يتم تحديد موعد نهائى لإعلان حركة المحافظين.. محمد عبد الظاهر رفض تولى منصب محافظ الجيزة.. والإبقاء على محافظى شمال وجنوب سيناء والقاهرة والمنيا اللواء عادل لبيب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، رفض تولى منصب محافظ الجيزة بدلا من الدكتور على عبد الرحمن، المحافظ الحالى فى حركة المحافظين المرتقبة وأصر على البقاء محافظا للقليوبية.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أبرز المحافظين الباقين فى الحركة المرتقبة محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ومحافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، ومحافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومحافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور.

وأوضحت المصادر، أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على محافظ الجيزة الجديد، وتوقعت المصادر أنه من المتوقع أن يتم الإبقاء على الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى الحركة المقبلة حال عدم الاستقرار على شخص بعينه نتيجة للاعتذارات الكثيرة التى واجهتها الحكومة خلال حركة المحافظين المرتقبة.

وحول تحديد موعد بعينه لإجراء الحركة، قالت المصادر إنه لم تصدر أى تعليمات أو توجيهات للمحافظين الباقين حول موعد الحركة، كما لم يتم الكشف حتى الآن على المرشحين الجدد لتولى منصب محافظ.

وأكدت المصادر، أن المحافظات التى ستشهد تغييرا هى محافظات الفيوم والجيزة وسوهاج والغربية وكفر الشيخ والإسكندرية والدقهلية ومرسى مطروح ودمياط.

وأشارت المصادر إلى أنه فى حال عدم الإعلان عن الحركة خلال الربع الأول من الشهر الجارى، سيتم إرجاؤها عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكانت مصادر بوزارة الصحة قد أكدت أنه لم يتم إرسال أسماء المرشحين الجدد لتولى منصب محافظ للوزارة لتوقيع الكشف الطبى عليهم، حيث أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة مستعدة لاستقبال المرشحين لحركة المحافظين الجدد لتوقيع الكشف الطبى عليهم فى الوقت الذى يحدده مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته إلى المجالس الطبية المتخصصة للتأهب للكشف على المحافظين الجدد قبل أدائهم اليمين الدستورية، لافتا إلى أنه تم تجهيز عدد من المستشفيات، التى ستستقبل المرشحين لحركة المحافظين لتوقيع الكشف الطبى عليهم فى الوقت، الذى يحدد من جانب مجلس الوزراء.

وفيما يتعلق بالمحافظات الحدودية أكدت المصادر أن اختيار محافظين لهذه المحافظات سيكون بالتنسيق بين مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية مباشرة لانتقاء أفضل العناصر من القيادات العسكرية لإسناد منصب محافظ فى هذه المحافظات لهم، خاصة أن هذه المحافظات تتمتع بخصوصية شديدة.

ومن المقرر أن تشهد الحركة تعيين عدد من النواب لمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتتضمن النواب سيدة أو سيدتان على الأكثر، يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه اللواء عادل لبيب، أن حركة المحافظين ستتضمن نحو 14 محافظا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت عبد الجواد

محافظ القاهرة - ونائبة ورئيس حى الزيتون لا يناسبوا طموح المواطنين فى هذة المرحلة

عدد الردود 0

بواسطة:

نصوح زيتون

اية الكفاءة مثلا فى معالى محافظ القاهرة الى مش موجودة فى غير سيادتة! احنا فى شارع نصوح نتعجب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى على

كل التقدير لشخص حضرتك ويارب يوفقكم فى الاختيار لانة دور المحافظين مهم جدا فى الفترة الحالية

دعواتنا لسيادتكم بالفتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

عونى عيد

مخالفات البناء وازالة الاشغالات الكثيفة والقمامة والتلوث تحيط بالقاهرة فلماذا استمرار المحافظ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى

نتمنى ان يعرف الناس أسس الاختيار للمحافظين

عدد الردود 0

بواسطة:

power

90 مليون لا يوجد فيهم كفاءات

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد درويش

ليس المهم الاسماء فى اختيار المحافظين نريد تكليفات معلنة ويتم مراجعتها شهريا لكل محافظ فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالسلام دياب

جيش مصر وشرطتها يحاربون والمحافظون نائمون

عدد الردود 0

بواسطة:

عصمت

والمطلوب ايضا تغيير رؤساء الاحياء المقصرين

فية رؤساء احياء كثيرين فى حاجة للتغيير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كل التوفيق للمحافظ النشيط الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة