بالصور.. وزير الآثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف العريش

الأحد، 01 فبراير 2015 07:14 م
بالصور.. وزير الآثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف العريش متحف العريش
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، سلامة مقتنيات متحف العريش القومى الأثرية دون تأثر أى منها بالأحداث الإرهابية الغاشمة التى وقعت بمحافظة شمال سيناء قبل يومين، موضحا أن جميع القطع آمنة بالكامل، حيث كان قد تم تخزينها منذ فترة طويلة بالمخازن لضمان حمايتها.

وأضاف وزير الآثار أن المبنى المتحفى تعرض إلى العديد من التلفيات فى الأبواب والشبابيك الزجاجية والمدخل الرئيسى، بالإضافة إلى سقوط أحد جوانب الحائط الجنوبى له وتهشم عدد من فتارين العرض الفارغة، مشيرا إلى أن المتحف مؤمن فى الوقت الحالى تأمينا كاملا من قبل قواتنا المسلحة.

وأشار د.الدماطى إلى أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل لجنة أثرية متخصصة فى مجال المتاحف برئاسة أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف لمعاينة الموقع ميدانيا وإعداد تقرير بحصر التلفيات، والذى أكد سلامة القطع وانحصار التلفيات فى المبنى المتحفى دون غيره.

كما شدد د. الدماطى على حرمه التعدى على المنشآت العامة خاصة تلك التى تجسد تاريخ وتراث مصر الإنسانى الذى لا يقدر بثمن، كما تنبض بروح عبقرية الحضارة المصرية بمختلف عصورها، معربا عن إدانة وزارة الآثار بكامل قياداتها والعاملين بها لهذه التفجيرات المأساوية والتى راح ضحيتها عدد من جنود مصر البواسل، مؤكدا أن هذه المحاولات الجاهلة لن تثنينا عن أداء واجبنا تجاه وطننا الغالى.



تدمير متحف العريش- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تدمير متحف العريش


الأحداث الأخيرة بشمال سيناء- 2015-02 - اليوم السابع
الأحداث الأخيرة بشمال سيناء تؤثر على مبنى متحف العريش


جانب من تأثير الحادث- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تأثير الحادث


المسئولون يتابعون حالة المتحف بعد الحادث- 2015-02 - اليوم السابع
المسئولون يتابعون حالة المتحف بعد الحادث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة