الأردن وأمريكا يبحثان التعاون العسكرى بين قواتهما المسلحة

الأحد، 01 فبراير 2015 05:08 م
الأردن وأمريكا يبحثان التعاون العسكرى بين قواتهما المسلحة الجيش الاردنى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث مستشار العاهل الأردنى للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن اليوم الأحد مع السفيرة الأمريكية فى عمان أليس ويلز أوجه التعاون فى عدد من القضايا التى تخص القوات المسلحة فى البلدين، وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
حضر اللقاء - الذى جرى فى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الأمير فيصل بن الحسين وقائد سلاح الجو الملكى الأردنى والملحق الدفاعى الأمريكى فى عمان.
جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية تشارك فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، حيث بدأت واشنطن فى شن أولى ضرباتها الجوية ضده التنظيم بالعراق خلال أغسطس 2014 فيما التحقت به دول غربية وعربية قبل أن يوسع نطاق غاراته على أهداف المتشددين فى سوريا.
وتستهدف الغارات ضرب القوة الهجومية لمقاتلى داعش لإضعاف التنظيم تمهيدا للقضاء عليه من قبل قوات محلية فى سوريا والعراق، حيث يعتمد التحالف على القوات العراقية والبيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) الكردية للقضاء على مسلحى داعش بينما يعمل (التحالف) على إعداد قوات من المعارضة السورية المعتدلة لتولى هذه المهمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة