انطلاق مسابقة The Reel Dubai للأفلام القصيرة لدعم مبادرة #MyDubai

الأحد، 01 فبراير 2015 01:40 م
انطلاق مسابقة The Reel Dubai للأفلام القصيرة لدعم مبادرة #MyDubai جانب من تنظيم المبادرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم مسابقة The Reel Dubai للأفلام السينمائية القصيرة، لتتيح للمبدعين السينمائيين فى الدولة فرصة الاحتفاء بالمشهد المتنوع والفريد لمدينة دبى، وتقديم طلبات المشاركة قبل الموعد النهائى يوم 28 فبراير الجارى، ويأتى تنظيم هذه المسابقة فى إطار مبادرة التعاون المشترك التى تجمع ما بين إحدى شركات الإلكترونيات ومهرجان دبى السينمائى الدولي، ودائرة السياحة والتسويق التجارى، وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على إبداعات المخرجين الموهوبين فى الدولة، ولفت الانتباه إلى موروث التجارب والخبرات الإماراتية فى المجال السينمائى.

تم إطلاق مسابقة The Reel Dubai ضمن مبادرة #MyDubai التى أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبى، رئيس المجلس التنفيذى خلال يناير 2014، ودعا من خلالها زوار دبى والمقيمين للمشاركة بمقاطع فيديو تعكس رؤيتهم لمدينة دبى من وجهة نظر سينمائية عبر عدسات قاطنى المدينة، حيث تسعى المسابقة إلى سرد الملايين من القصص التى تندرج فى هذا الإطار.

وقالت شيفانى بانديا، المدير الإدارى لمهرجان دبى السينمائى الدولي: "إن احتضان وتنشئة المواهب المحلية يعد المدخل إلى تأسيس وبناء ثقافة سينمائية راسخة على امتداد المنطقة، كما أنها أحد الأهداف الرئيسية لمهرجان دبى السينمائى الدولى. وتفتح مسابقة The Reel Dubai الباب أمام المخرجين المبدعين والطموحين لاستعراض مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية المستلهمة من واقع الحياة الغنية لإحدى أكثر المدن تنوعاً وسحراً فى العالم".

بدوره قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذى لمؤسسة دبى للتسويق السياحى والتجارى: "رأينا عبر مبادرة #MyDubai إبداعات وشغف وطاقات حيوية من محبى دبى. وننظر لانطلاقة مسابقة The Reel Dubai كفرصة إضافية لإظهار تلك الإبداعات السينمائية للجمهور العالمى. ونحن فخورون فى مؤسسة دبى للتسويق السياحى والتجارى بشراكتنا فى إطلاق هذه المسابقة ونتطلع لرؤية النتائج السينمائية المميزة القادمة، والتى ستكشف بلا شك عن موهوبين ومبدعين فى أوساط صانعى الأفلام وسكان وزوار دبى بشكل عام".

ويتوجب على المخرجين الراغبين فى المشاركة فى مسابقة The Reel Dubai للأفلام القصيرة، تقديم نماذج من أعمالهم السابقة عبر الموقع الإلكترونى www.diff.ae/reeldubai وستقوم لجنة التحكيم، بعد انتهاء باب تسليم الطلبات، باختيار 6 مخرجين لعمل فيلم قصير مستلهم من مبادرة #MyDubai يعكس تنوع واختلاف ألوان الحياة فى إمارة دبى. وسيعمل المخرجون الستة تحت إشراف مجموعة من كبار المخرجين على الساحة الفنية الإماراتية والمشرفين على المسابقة، وهم الأستاذ على مصطفى، والمخرجة نايلة الخاجة، ومحمد سعيد حارب، حيث يقوم كل منهم بمساعدة المخرجين، ليتم فى النهاية اختيار عمل واحد من أعمال المخرجين الستة للفوز بالمسابقة.

وكان عدد من صانعى الأفلام من دولة الإمارات العربية المتحدة قد أنتجوا عدة أفلام قصيرة مستوحاة من مبادرة #MyDubai وتم عرضها على هامش مهرجان دبى السينمائى عام 2014 ويمكن مشاهدة هذه الأفلام من خلال الرابط: https://www.facebook.com/MyDubaiOfficial/videos

يذكر أن المشاركين فى المسابقة يجب أن يكونوا من المقيمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن لا تقل أعمارهم عن 12 عاماً. وبعد إغلاق باب استلام طلبات المشاركة يوم 28 فبراير، ستقوم المسابقة بالتواصل مع مخرجى القائمة المختارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة