الظواهرى والقرضاوى يعترفان بإرهاب الإخوان.. زعيم القاعدة: بن لادن كان عضوا فى الجماعة وأرسلته لباكستان أثناء الحرب ضد السوفييت..وخبراء إسلاميون:جماعات التكفير والجهاد خرجت جميعها من رحم التنظيم الدولى

السبت، 31 يناير 2015 02:29 م
الظواهرى والقرضاوى يعترفان بإرهاب الإخوان.. زعيم القاعدة: بن لادن كان عضوا فى الجماعة وأرسلته لباكستان أثناء الحرب ضد السوفييت..وخبراء إسلاميون:جماعات التكفير والجهاد خرجت جميعها من رحم التنظيم الدولى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اعتراف الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة عن أن أسامة بن لادن كان عضواً فى جماعة الإخوان مؤخرا، ومن قبله اعتراف الدكتور يوسف القرضاوى الداعية الإخوانى بأن أبو بكر البغدادى كان عضوا أيضا فى جماعة الإخوان، وأن الجماعة هى عباءة التنظيمات الإرهابية وهى مصدرة الفكر التكفيرى على مستوى العالم، وأن جماعات التكفير والجهاد، خرجت من رحمها حسبما أكد الخبراء فى الحركات الإسلامية، مشرين إلى أن كل من جبهة النصرة وأنصار بيت المقدس وتنظيم القاعدة وداعش أذرع الإخوان المسلحة.

وبثت قناة العربية حلقة جديدة تتضمن اعتراف أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، أن أسامة بن لادن كان عضوا فى جماعة الإخوان المسلمين، وأن التنظيم هو الذى أرسله إلى باكستان عندما وقع الغزو السوفياتى فى مهمة محددة وهى توصيل الدعم للجماعة الإسلامية الموجودة هناك، وكانت تعليمات التنظيم إليه ألا يدخل أفغانستان ولكن أسامة خالف الأوامر.

وفى وقت سابق فضح الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، جماعة الإخوان المسلمين، بعد اعترافه أن أبو بكر البغدادى كان عضوًا بالجماعة، فيما لم تصدر الإخوان أى بيان حتى الآن للرد بالنفى أو التأكيد، فيما قال خبراء إن هذا التصريح سيؤثر على صورة الجماعة فى العالم، ويؤكد أنه لا فرق بين الإخوان وداعش.

ومن جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تأكيد أيمن الظواهرى أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، كان عضوا بجماعة الإخوان، يؤكد أن كافة التنظيمات الجهادية العالمية خرجت من فكر الجماعة، وحمل نهجها.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القرضاوى أيضا اعترف بأن أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش كان عضو بالجماعة بجماعة الإخوان، وهو ما يشير إلى أن القاعدة وداعش خرجا من رحم الجماعة وتفرعا منه.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإخوان أخرجت كل التنظيمات التكفيرية التى تقوم بالعمليات الإرهابية على مستوى العالم، وأن أعضاء تلك التنظيمات التكفيرية كانوا ينتمون للجماعة، وهو ما يؤكد أن الإخوان مصدرة الفكر الإرهابى فى العالم كله.

وعلق الشيخ نبيل نعيم الذراع اليمنى لأيمن الظواهرى، مسئول الجهاد فى مصر على مكاشفة الشيخ أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة بأن الشيخ أسامة بن لادن الزعيم الراحل للتنظيم كان عضوا فى الإخوان، قائلا :" الظواهرى يريد ان يقول انهم إخوان" مشيرا إلى ان الشيخ أسامة أبغله فى أحد المرات بأنهـ، أى ابن لادن، كان يجمع تبرعات لجماعة الإخوان المسلمين وأنهم قد نصبوا عليه فى الأموال.

وأضاف "نعيم" :" اسامة بن لادن لم يكن إخوان ولكنه كان يجمع تبرعات للجماعة وأيمن الظواهرى الزعيم الحال لتنظيم القاعدة فى إطار صراعه مع تنظيم داعش يريد ان يحصل على دعم جماعة الإخوان والعمل فى مصر.

وأشار نبيل نعيم إلى أن جماعة الإخوان تدعم الجماعات الإرهابية بشكل كبير ولديها استطاعة على دعم هذه الجماعات، مضيفاً:" محمد الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى قد حصل على 25 مليون دولار من أجل توحيد الجماعات فى سيناء وتسليحها.

وأكد "نعيم" أن جماعة الإخوان المسلمين هى الجماعة الأم لجميع الجماعات المتطرفة وتعتبر هى عباءتهم، مؤكد ان أيمن الظواهرى يسعى للحصول على دعم من جماعة الإخوان، مشيرا إلى جماعة أنصار بيت المقدس تابعة تنظيمياً للأيمن الظواهرى.


أخبار متعلقة..


الظواهرى فى فيديو بثته"العربية": أسامة بن لادن كان عضواً بالإخوان المسلمين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة