13 مرشحا يتنافسون على مجلس إدارة غرفة الغوص و3 يحسمون مقاعدهم بالتذكية

السبت، 31 يناير 2015 01:14 م
13 مرشحا يتنافسون على مجلس إدارة غرفة الغوص و3 يحسمون مقاعدهم بالتذكية مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل انتخابات مجلس إدارة غرفة الغوص والأنشطة البحرية، ومندوبيها فى الجمعية العمومية للاتحاد المصرى للغرف السياحية، تحت إشراف مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الأنشطة البحرية والغوص، لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

وأعلن عبد اللطيف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" فوز كل من محمد على أحمد بعضوية المجلس عن مراكب السفارى بالبحر الأحمر، وصموئيل سمير عن مراكب سفارى جنوب سيناء، إبراهيم شومان عن مراكز الأنشطة البحرية بالبحر الأحمر بالتزكية.

ويتنافس 10 مرشحين على 5 مقاعد بالمجلس، ومن أبرزهم مجدى صبرى وطارق البرى عن فئة مراكز غوص جنوب سيناء، ونادر رضوان عن فئة الأنشطة البحرية بجنوب سيناء، وطارق حلمى، فولكر كلاوزن ألمانى الجنسية عن مراكز الغوص بالبحر الأحمر.

وقال عبد اللطيف، سيتم فتح باب الترشيح لمندوبى الغرفة لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية لمدة ساعة فقط من بدء إجراء الانتخابات، لاستكمال العدد المطلوب وهو 25 عضوا، حيث إن عدد المرشحين بلغ 23 مرشحا فقط.

وأضاف عبد اللطيف، أن عدد أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الغوص والأنشطة البحرية يبلغ 562 عضوا، مقسمين إلى 314 عضوا عن فئة مراكز الغوص، فيما يبلغ أعضاء اليخوت والسفارى 132 عضوا، و116 عضوا عن فئة الأنشطة البحرية.

يذكر أن انتخابات مجلس إدارة غرفة الغوص والأنشطة البحرية ومندوبيها لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية، تجرى وفقا للتعديلات أحكام القانون رقم 85 لسنة 1968 بإنشاء غرف سياحية وتنظيم اتحاد لها، والتى تنص على أن "تكون مدة عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها أربع سنوات، ولا يجوز للشخص الطبيعى شغل عضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها لأكثر من دورتين متتاليتين سواء بالانتخاب أو بالتعيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة