العاملون فى "إسلام أون لاين" يعتبرون إقالة "قطر" للقرضاوى بداية التنكيل بالعالم الجليل.. ويطلقون مبادرة اكتتاب لإنشاء موقع بديل

الثلاثاء، 23 مارس 2010 11:57 م
العاملون فى "إسلام أون لاين" يعتبرون إقالة "قطر" للقرضاوى بداية التنكيل بالعالم الجليل.. ويطلقون مبادرة اكتتاب لإنشاء موقع بديل جانب من اعتصام العاملين بـ"إسلام أون لاين" - أرشيفية
كتب شعبان هدية وسهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء قرار وزير الشئون الاجتماعية بدولة قطر بإقالة الشيخ يوسف القرضاوى من رئاسة جمعية البلاغ، المسئولة عن موقع "إسلام أون لاين" ، ليجهض كل محاولات القرضاوى للحفاظ على الخط المعتدل للموقع.

واعتبر العاملون فى موقع إسلام أون لاين المعتصمون منذ 9 أيام أن قرار إقالة القرضاوى يعد بداية حملة تنكيل بالشيخ القرضاوي، وأبدوا تخوفهم من حدوث مكروه له أو التربص به، وأشار البعض إلى وجود حملة تشويه أعدها المختلفون مع الشيخ من أعضاء مجلس الإدارة ،كما أبدى المتعاطفون مع القرضاوى من مجلس إدارة ميديا أنترناشونال الواجهة القانونية للموقع فى مصر عن خوفهم من أن يكون هذا بداية خلاف وإبعاد للشيخ القرضاوى من قطر.

مخاوف العاملين فى موقع إسلام أون لاين يؤكدها صدور قرار إقالة القرضاوى قبل أيام من اجتماع مجلس إدارة الجمعية الذى دعا إليه القرضاوى بصفته رئيسا لمجلس الإدارة للتصديق على قراره بتجميد عمل كل من على العمادى مدير عام الجمعية ود.إبراهيم الأنصارى نائب رئيس مجلس الإدارة ومنعهم من مواصلة الإدارة فيما يخص إسلام أون لاين، وتعيين كل من مريم آل ثانى من الأسرة الحاكمة عضوة مجلس الإدارة مسئولة عن إسلام أون لاين وذلك مريم الهاجرى عضو مجلس الإدارة وصاحبة فكرة الموقع لتكون مسئولة عن الأعمال التقنية والإدارية لإسلام أون لاين لحين اجتماع مجلس الإدارة الذى كان محددا له الأسبوع المقبل.

فيما كشف عبد الهادى أبو طالب نائب رئيس التحرير فى الموقع والمعتصم ضمن 340 من العاملين فى الموقع أنهم بصدد الإعلان خلال ساعات عن مبادرة جديدة للاكتتاب العالمى الإسلامى العربى فى موقع بذات رؤية وخط منهجى وفكرى لما تبناه إسلام أون لاين خلال السنوات العشر الماضية.

موضحا أن من بين الرموز الفكرية والدعوية والسياسية والثقافية المؤيدة للمبادرة الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للإتحاد العالمى لعلماء المسلمين والمستشار طارق البشرى والكاتب فهمى هويدى وغيرهم الكثير سيعلنون عنه خلال ساعات.

وأكد أبو طالب أنهم مستمرون فى اعتصامهم ويباشرون الآن الإعداد للنموذج والإصدار الجديد بذات الفريق متكاملا ليكون أول مشروع إعلامى عربى إسلامى بفكرة الاكتتاب الشعبى للحفاظ على استقلاليته الكاملة، مع الفصل الكامل كما كان سابقا بين الإدارة والتحرير، مضيفا أن مئات الرسائل وصلت إليهم من أنحاء مختلفة من العالم من رموز دعوية ودينية وفكرية تؤيدهم فى مسعاهم للحفاظ على نموذج إسلام أون لاين.

وفى سياق آخر علق سيد زايد المحرر بالموقع إضرابه عن الطعام بعد نقله إلى المستشفى وتشديد الأطباء عليه إنهاء الإضراب عن الطعام بعد ثلاث أيام ونصف لما فيه من مخاطر صحية عليه ،خاصة وأنه مريض بالحساسية على الصدر وأثر عليه الإضراب كثيرا ، فيما يواصل أحمد التلاوى الصحفى بالموقع إضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالى رافضا تعليق الإضراب إلى حين الوصول لحل للأزمة.

يذكر أن أغلب أعضاء مجلس الإدارة يؤيدون الشيخ القرضاوى فى رؤيته فى الإبقاء على موقع إسلام أون لاين فى القاهرة والإبقاء على النموذج الذى بدأ به ومستمر منذ 1999 وحتى الآن، فيما كشفت مصادر أن الشيخ القرضاوى كان طوال السنوات الماضية يواجه الفكر المتشدد والسلفى الذى كان يتزعمه إبراهيم الأنصارى.

فى قرار مفاجئ واستباقا لاجتماع مجلس الإدارة الداعى إليه الشيخ يوسف القرضاوي، أصدر وزير الشئون الاجتماعية بدولة قطر قرارا بإقالة مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية رئاسة الشيخ يوسف القرضاوى المالكة لموقع إسلام أون لاين ،وتعيين مجلس إدارة جديد برئاسة من قرر القرضاوى تجميد عملهم بسبب الأزمة الحالية وهم د.إبراهيم الأنصارى وعلى العمادى المتسببين فى الأزمة.

وأرسل مكتب الشيخ القرضاوى لمسئولى موقع إسلام أون لاين وأعضاء هيئة التحرير المعتصمين فى مقرهم بالسادس من أكتوبر نسخة من خطاب الوزير القطرى، وجاء فيه أنه نظرا لأن التتنازع وصل فى جمعية البلاغ إلى حد لا يمكن السكوت عليه، تم تعيين مجلس إدارة جديد لوقف الخلاف وحفاظا على العمل ومشروعات الجمعية وأموال المتبرعين.

قطر تعزل القرضاوى رسميًّا من "جمعية البلاغ"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة