وبدأ صراع أصحاب الملايين على البرلمان.. الأحزاب ترصد مبالغ تتجاوز الـ270 مليون جنيه للدعاية.. مصادر: الوفد المصرى يبدأ بـ85 مليونا.. والمصريين الأحرار بـ100 مليون.. و"النور" يطبق شعار "دارى على شمعتك"

الجمعة، 30 يناير 2015 08:51 م
وبدأ صراع أصحاب الملايين على البرلمان.. الأحزاب ترصد مبالغ تتجاوز الـ270 مليون جنيه للدعاية.. مصادر: الوفد المصرى يبدأ بـ85 مليونا.. والمصريين الأحرار بـ100 مليون.. و"النور" يطبق شعار "دارى على شمعتك" مجلس النواب – أرشيفية
كتب أمين صالح - زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسابق كل الأحزاب والتحالفات الانتخابية فى تجهيز حملات الدعايا الانتخابية لها، مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات المواعيد الرسمية لفتح باب الترشح وموعد الدعايا الرسمية، ورصدت كل الأحزاب مبالغ طائلة فى سبيل الوصول للناخبين والفوز بأكبر عدد من المقاعد تتجاوز 270 مليون جنيها.

وفى البداية، ذكرت مصادر بتحالف المؤتمر المصرى أن حملة الدعاية الانتخابية ستبدأ مع فتح باب الدعاية للمرحلة الاولى فى 26 فبراير المقبل، على أن يتحمل مرشحى الفردى الدعاية الخاصة بهم.

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب الغد الذى يترأسه المهندس موسى مصطفى موسى رصد مبلغ 30 مليون جنيه للانتخابات البرلمانية المقبلة، وسيتم بها مساعدة مرشحين الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن باقى أحزاب التحالف وهما التجمع والمؤتمر يعتمدان على مرشحين لهم شعبيات قوية فى دوائرهم مما يوفر فى المصاريف الانتخابية، فيما يضم حزب المؤتمر، مرشحين يمتلكون أموال طائلة يمكن الصرف منها على الدعاية الانتخابية.

فيما قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنهم ملتزمون بسقف الدعاية الانتخابية لكل مرشح فردى فيما يتم التعاون بين مرشحى القائمة، وذلك بالتنسيق مع تحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أن الثمانى وأربعين ساعة المقبلة ستشهد حسم باقى الأسماء المرشحة، ضمن التحالف الموسع للوفد والمؤتمر والغد والتجمع.

فيما كشفت مصادر لــ"اليوم السابع" أن تحالف الوفد المصرى بدأ حملته الدعائية لانتخابات البرلمان بعدما خصص مبلغ قدره 85 مليون بشكل مبدئى من بينهم 30 مليون جنيه دفعها أحد رجال الأعمال المنضويين تحت لواء التحالف وتسلم المبلغ إحدى شركات الإعلانات الخاصة من أجل بدء الحملة الدعائية.

وقالت مصادر من داخل ائتلاف الجبهة المصرية، إن الدكتور نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة رصد مبلغ مالى يقارب الـ50 مليون لدعم الائتلاف فى الانتخابات، وأحزابه الأربعة وهى الحركة الوطنية ومصر الحديثة والجيل ومصر بلدى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة تعتمد على عائلات وقبائل ورجال أعمال ضمن المرشحين مما يسهل عملية الدعاية الانتحابية، بالإضافة لبعض النواب السابقين الذين يمتلكون خبرة الانتخابات.

فيما ذكرت مصادر بحزب المصريين الأحرار، أنه تم رصد 100 مليون جنيه، كبداية للدعايا الانتخابية، وتم التعاقد مع شركات خاصة للتسويق، متخصصة فى شئون الانتخابات.

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيدعم الشباب فى حملات الدعايا، وبعض المرشحين غير القادرين.

من جهته، قال الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب لم يرصد مبالغ للدعاية الانتخابية للمرشحين سواء على المقاعد الفردية أو القوائم، موضحا أن الحزب سيطبق نفس الطريقة التى استخدمها فى الانتخابات البرلمانية الماضية.

وأشار عضو المكتب الرئاسى لحزب النور لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحزب اعتمد خلال الانتخابات الماضية، على أموال كل مرشح وذويه فى كل دائرة، بجانب اشتراكات أعضاء الحزب فى الانتخابات، بحيث يتم التغطية على ضعف موارد الحزب المالية، فيما يتم الاستعانة بالموارد البشرية المتوافرة لدى الحزب.

وطالب حزب النور كل مرشح للحزب سواء على المقاعد الفردية أو القائمة، بتوفير الموارد المالية المتعلقة بدعايته الانتخابية، فى كل مركز انتخابيه بجانب اشتراكات الأعضاء، بحيث لا تقل عن 50 ألف جنيه لكل مرشح، ويتم صرفها على البوسترات والإعلانات فى الطرق، إلى جانب الحملات الدعاية العامة التى سينظمها حزب النور خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..

تحالف المؤتمر: مرشحونا سيتقدمون للكشف الطبى بعد فتح باب الترشح

أخيرا.. "العليا للانتخابات" تحدد يوم 8 فبراير موعدا لفتح باب الترشيح.. والدعاية للمرحلة الأولى تبدأ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهى

ردا علىالجبهة المصريى د نبيل دعبس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة