مخرج "لاب توب":الفيلم يجسد الجوع للسلطة وإثبات الذات عبر تدمير الآخرين

الجمعة، 30 يناير 2015 01:21 م
مخرج "لاب توب":الفيلم يجسد الجوع للسلطة وإثبات الذات عبر تدمير الآخرين المخرج الروسى إيجور جلفريلين
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية، أقيمت مساء أمس ندوة حول الفيلم الروسى القصير "الدليل الحقيقى لاب توب" للمخرج الروسى الشاب إيجور جلفريلين، والذى يحكى عن موظف يستغل قدراته غير العادية فى تحريك مؤشر الماوس بالسيطرة على من حوله، وقد لاقى الفيلم استحسان واعجاب الجمهور الذى استقبله بالتصفيق الحاد.

وعرض الفيلم فى إطار مسابقة الأفلام الروائية القصيرة وقال المخرج بعد العرض إن الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة وتتحدث عن قدرة شخص فى التحكم الرهيب فى الماوس وهذه الفكرة استغرقت عدة شهور لتحويلها إلى سيناريو مكتوب، وأضاف أنه عرض عليه تقديمها فى مسلسل من عدة أجزاء وهو يفكر بالفعل فى ذلك .

وحول سؤال عن لماذا جعل استخدام البطل لقدراته الخارقة يتم فى فعل أعمال شريرة وهل هذا له صلة برؤيته لمستقبل الإنترنت وعلاقته بالشر مستقبلاً؟ قال إن طبيعة الفيلم القصيرة فرضت ذلك ولو كان الفيلم طويلاً لتضمن أفعالاً خيرة أيضًا بجانب الأفعال الشريرة .

وعن مضمون الفيلم وفكرته قال إن الفيلم يشير إلى الجوع والتعطش للسلطة حيث كان البطل مجرد إنسان عادى ولكن عندما تميز حاول أن يثبت نفسه عن طريق تدمير الآخرين والسيطرة عليهم .


اخبار متعلقة :

بالصور..ختام"صناعة الفيلم البديل"بمهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة