خبير سياسى: "النور" لن يستطيع ضم أقباط على جميع قوائمه الانتخابية

الجمعة، 30 يناير 2015 06:16 ص
خبير سياسى: "النور" لن يستطيع ضم أقباط على جميع قوائمه الانتخابية الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حزب النور لديه أزمة كبيرة بشأن تواصله مع الأقباط لإقناعهم بالانضمام إلى قوائمه الانتخابية، موضحًا أن عدم قدرة الحزب على ضم أقباط على جميع قوائمه سيدفعه للاهتمام بالمقاعد الفردية فقط.

وأضاف ربيع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه إذا استطاع حزب النور ضم 3 أقباط على قائمة الوجه البحرى، فهذا يعتبر إنجازًا كبيرًا بالنسبة له، ولكن لن يستطيع أن يضم الأقباط على جميع قوائمه الانتخابية الأربعة.

وكان حزب النور السلفى قد كشف لأول مرة عن انضمام قبطى لقوائمه الانتخابية، التى يعدها الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما يسعى الحزب خلال الفترة المقبلة لضم عدد آخر من حركة أقباط 38، معلنًا عن تواصل الحزب خلال الفترة الماضية مع عدد من الأقباط، لإقناعهم بالانضمام إلى قوائمه الانتخابية.

وقال حزب النور، إنه ضم رسميًا نادر الصيرفى رئيس رابطة أقباط 38، لخوض انتخابات مجلس النواب على قوائمه الانتخابية، وأضاف الحزب السلفى أنه تم التنسيق مع الصيرفى على الدفع به على إحدى قوائم الحزب الانتخابية.




موضوعات متعلقة:

"النور يعلن عن ترشح أول قبطى على قوائمه الانتخابية.. ويؤكد: قررنا ضم المتحدث باسم رابطة "أقباط 38" لقوائم الحزب.. ونادر الصيرفى: استقلت من غد الثورة.. والكنسية لا تمانع انضمامنا لحزب إسلامى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة