وزير الثقافة: "النور" حزب دينى يتخفى تحت ثوب مدنى ويجب إقصاؤه

الجمعة، 30 يناير 2015 12:46 ص
وزير الثقافة: "النور" حزب دينى يتخفى تحت ثوب مدنى ويجب إقصاؤه جابر عصفور وزير الثقافة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، إن حزب النور هو حزب دينى يتخفى تحت ثوب مدنى، وأفكاره ومبادئه دينية ويسعى وراء دولة دينية، ولابد من تطبيق الدستور عليه، خاصة فيما يتعلق بعدم قيام أحزاب دينية بالدولة، مضيفاً "كل الكوارث تأتى منهم".

وأضاف عصفور، عبر حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة" على فضائية "صدى البلد"، أن الإخوان إذا أصروا على قيام دولة الخلافة وهناك دولة دينية مرجعيتها لفقهائهم الذين يسمون "الملالى" فى الدولة الشيعية، فهذا يجب الوقوف أمامه مباشرة.

وكشف الدكتور جابر عصفور، تفاصيل منع عرض فيلم "موسى" بمصر، حيث قال إن هذا الفيلم يختلف عن فيلم "نوح"، حيث يهود التاريخ المصرى ويجعل اليهود هم الذين بنوا الأهرامات ووجود تزوير تاريخى فى ذلك، قائلاً "ومن مسئوليتى الوطنية والسياسية أن أمنع عرض هذا الفيلم، ومن يريد أن يراه عبر شبكات النت يراه".

وأكد وزير الثقافة المصرى، أنه لم ينفرد بقانون منع عرض فيلم "موسى" داخل مصر، وليس قراره بالرغم من أن القانون لم يعطيه الحق فى اتخاذ هذا القرار، والمسئول عن ذلك هو رئيس جهاز الرقابة، حيث تم الاستعانة بخبراء من التاريخ والآثار فانتهوا إلى قرار منع الفيلم، وتم التصديق عليه بواسطة وزير الثقافة بعد الاقتناع بذلك القرار - حسب قوله.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة