بالفيديو والصور.. "Dubsmash" هوس المصريين بعد السيلفى.. عدوى التطبيق الشهير تنتقل إلى الآباء.. مستخدمو "تويتر" يسخرون من "مهرجان البطة".. والسيد حمدى يقلد مجنون شيبة والعندليب يغنى "لولاكى"

الخميس، 29 يناير 2015 01:59 م
بالفيديو والصور.. "Dubsmash" هوس المصريين بعد السيلفى.. عدوى التطبيق الشهير تنتقل إلى الآباء.. مستخدمو "تويتر" يسخرون من "مهرجان البطة".. والسيد حمدى يقلد مجنون شيبة والعندليب يغنى "لولاكى" الفيس بوك
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمراراً لحالة الهوس بتطبيق "dubsmash"، الذى تعدى حالة الهوس التى تزامنت مع ظهور التقاط الصور بخاصية السيلفى، وفى غضون أيام قليلة زخرت مواقع التواصل الاجتماعى بصفحات عديدة تنشر فيديوهات لمستخدمى التطبيق، إلا أن هوس الاستخدام انتقل من فئة الشباب، ليصل إلى الكبار من الآباء والأمهات.

هذا الفيديو يحتوى على تقليد أب وابنته لمشهد كوميدى، من فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، بطولة الفنان الكوميدى أحمد مكى والفنانة دنيا سمير غانم، والمشهد المقلد يجمع بين مكى وماجد الكدوانى.







وتقمص شاب إسكندرانى دور الفنان أحمد السقا، فى فيلم "مافيا" عندما قام بإلقاء نفسه فى النيل، من أجل إثبات حبه لمحبوبته "منى زكى"، وبالضبط قام الشاب بإلقاء نفسه من أعلى كوبرى ستانلى.




وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر الفنان عبد الحليم حافظ، يؤدى أغنية لولاكى الشهيرة، للفنان على حميدة.
الفيديو مركب على لقطات من فيلم "أبى فوق الشجرة"، آخر أفلام العندليب الأسمر، وتحديداً من مشاهد الأغنية الشهيرة التى تضمنها الفيلم "دقوا الشماسى".




ولم ينس مستخدمو التطبيق استرجاع فيديو قديم للرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء حديثه مع أحد المسئولين الأجانب، باللغة الإنجليزية، واحتوى الفيديو على لقطات تسخر من اللغة التى يتحدث بها مرسى، وتعلقيقات مثيرة للضحك، مثل "بالراحة يا عرفة دلعها فى الغيارات تريحك فى المطبات".




فيما أقدم شاب يابانى على تقليد الفنان محمد سعد فى دوره الشهير بفيلم "الليمبى"، والجملة الشهيرة "حد ليه شوق فى حاجة"، فيما قام باستخدام "شوك الطعام" كمطواة كما فعل "الليمبى"، ولقى هذا المقطع إعجاب الكثيرين.

فيديو آخر يظهر تقليد شابين، لمشهد من فيلم "عسكر فى المعسكر" بطولة الفنان "محمد هنيدى"، حيث يحتوى على مشهد للراقصة "كوريا" وأغنيتها الشهيرة " يا أم المطاهر رشى الملح سبع مرات".




وفى هذا الفيديو، ترى مجموعة من الشباب مفتولى العضلات، أثناء ممارستهم الرياضة داخل الجيم، وفى لحظة ما يرقصون على أغنية شعبية، باستخدام "الدامبل".




بينما سيطرت فيديوهات تقليد المطربين على الراغبين فى استخدام التطبيق، خاصة الأغانى الشعبية، وأغانى المهرجانات، وأغانى للفنانة نانسى عجرم، وأغنية "سعيد الهوا" والأغنية الجزائرية الشهيرة "إنتى باغية واحد".




كما احتوت على فيديوهات تقليد لبعض الإعلاميين، مثل الإعلامى الكبير عمرو أديب، والمستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، والكابتن مدحت شلبى.
















فيما انتشرت سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى من الهوس بالتطبيق بصفة خاصة، ومن مهرجان "البطة" الشهير، الذى قام بتقليده أكثر المستخدمين، وانتشرت العيديد من الكوميكس الساخرة، ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج حمل عنوان "عمو حمادة"، وصل إلى أعلى مراتب الاستخدام على الموقع الشهير.

وجاءت أغلب التعليقات الساخرة، "عرفت إن عمو حمادة عنده زفت بتعمل كدهه"، "عاجل انتحار بطة عمو حمادة"، "خلاص عمو حماده دبح البطة و عمل عليها شوربة وكَلها عشان جاله ضيوف.. نهدا بقا.. ها .. نهدى"، "وبعد سؤال عمو حماده اعترف إن معندوش بطة أصلا وكل دى إشاعات".



تداول مستخدمو "فيس بوك" مقطع فيديو للكابتن السيد حمدى، مهاجم الأهلى السابق، أثناء تقليده هو وطفله الصغير لمشهد الفنان أحمد شيبة المعروف بـ"أبو صدام"، وذلك باستخدام تطبيق "dubsmash" الشهير.




موضوعات متعلقة:

لو عايز تقلد "اللمبى" أو "هنيدى" أو تغنى شعبى بأصوات الفنانين الحقيقية "dubsmash" بيحققلك حلمك.. التطبيق يلقى انتشارًا واسعًا بين المصريين على صفحات "فيس بوك".. والفتيات الأبرز استخدامًا له

التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع


التعليق - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة