باحث إسلامى:قطر وتركيا يساهمان فى عقد لقاءات بين الإخوان ومسئولين أمريكان

الخميس، 29 يناير 2015 03:39 ص
باحث إسلامى:قطر وتركيا يساهمان فى عقد لقاءات بين الإخوان ومسئولين أمريكان هشام النجار الباحث فى الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام النجار الباحث فى الحركات الإسلامية، أن هناك رغبة أمريكية لتوظيف الإخوان فى المرحلة المقبلة، خاصة مع تحول الإخوان الصريح للعنف لإنقاذ التنظيم من الانقسامات واحتواء الشباب بتبنى توجههم العنيف والصدامى، وحتى لا تحظى تنظيمات تكفيرية مسلحة بهذه الرعاية وهذا التحالف والدعم والتمويل، فتنال فرصة الصدارة ويتم التخلى عن الإخوان.

وأضاف هشام النجار لـ"اليوم السابع"، أن هناك ائتلافات مثل الائتلاف العالمى للحقوق والحريات، وائتلاف المصريين فى الخارج، تساعد الجماعة على لقاء مسئولين بالكونجرس الأمريكى، موضحًا أن الرموز المقيمة فى الغرب ذات النشاط والثقل الاقتصادى القريبة من الإخوان تلعب دورًا فى عقد لقاءات بين التنظيم ومسئولين أمريكيين.

وأشار الباحث الإسلامى، إلى أن هناك شخصيات قطرية وتركية تلعب دوراً فى ترتيب مثل هذا اللقاءات، حيث من المستبعد إتمامها دون تدخل ووساطة ترقى للعلاقة بين الدول على خلفية مصالح دولية وإقليمية وليست فقط جماعات أو تنظيمات، موضحًا أن الإخوان اليوم تنظيم ترعاه دول، ولا يمتلك القدرة والمقومات التى تمكنه من القيام بمثل هذه التحركات دون دعم من تلك الدول التى ترعاه .




موضوعات متعلقة:


الاستقواء بالخارج عرض مستمر.. الإخوان تلتقى أعضاء الكونجرس للمرة الثانية للتحريض ضد الدولة المصرية..الوفد يضم جمال حشمت وراجح الدرديرى ومها عزام.. سفير مصر الأسبق بواشنطن: موقف الولايات المتحدة "غريب"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كامل عبدالمنعم

قطر ليس لها علاقة باجتماعات الاخوان بأمريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة