حقوقى: هناك معلومات مؤكدة لتورط تركيا وقطر فى تأجيج الوضع بليبيا

الخميس، 29 يناير 2015 12:43 ص
حقوقى: هناك معلومات مؤكدة لتورط تركيا وقطر فى تأجيج الوضع بليبيا سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن هناك معلومات مؤكدة لتورط تركيا وقطر فى تأجيج الوضع فى ليبيا بدعم الجماعات المسلحة والتكفيرية هناك لزعزعة الأمن والاستقرار، الأمر الذى يشكل تهديداً صريحاً للأمن القومى المصرى .

وأضاف سمير غطاس خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، أن هناك جهودا تبذل من دول الجوار الليبى وعلى رأسها مصر لوقف الصراع الداخلى فى ليبيا، موضحاً أن ليبيا تعانى من جماعات إرهابية تحاول تفكيك الدولة.

وأشار رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات القمة الإفريقية فى دورتها 24 فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بداية قوية لعودة مصر إلى عمقها الجغرافى والتاريخى فى القارة السمراء، بعد عقود من التجاهل لإفريقيا، وهو ما منح الفرصة لأطراف إقليمية لاستغلال غياب القاهرة عن القارة الإفريقية.

وتابع غطاس قائلا: إن أزمة سد النهضة ستكون إحدى أهم أولويات الرئيس خلال قمة ثنائية مع رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديسالين، مؤكدا أن السيسى سيراجع ما تم الاتفاق عليه العام الماضى مع رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقائهما فى قمة مالابو عاصمة غينيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة