بالصور.. إلهام شاهين: الإغراء السيليكون "ملهوش طعم" ولا أناضل من أجل الحب

الأربعاء، 28 يناير 2015 09:30 م
بالصور.. إلهام شاهين: الإغراء السيليكون "ملهوش طعم" ولا أناضل من أجل الحب شريهان أبو الحسن وإلهام شاهين
كتب مصطفى النجار – تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، الحديث عن اختفاء لقب "نجمة إغراء"، لافتة إلى أن الإغراء لا يرتبط فقط بشكل الجسد، بل بحركته ونظرات العيون، بدليل أن هناك ممثلات "الناس بتقرف لما تشوفهم عريانين".

وأضافت إلهام شاهين فى برنامج "ست الحسن" تقديم شريهان أبو الحسن، على قناة اون تى فى، قائلة: "لدينا مخرجين جامدين وأقوياء مثل كاملة أبو ذكرى وداود عبد السيد، ويسرى نصر الله"، لافتة إلى أن السينما تحولت إلى تسلية وليست تشغيل مشاعر، فالسينما الصحيحة تركز على المشاعر والثقافة التى تدفع الإنسان للتغيير وتطوير المشاعر للأقوى، ولذلك الناس تستمتع وتحب الأفلام الأبيض والأسود لأن بها هدوءًا ورومانسية.

وردًا على سؤال حول "الإغراء السيليكون"، قالت "ملهوش طعم"، من ناحية أخرى، قالت إلهام شاهين: "لا أناضل من أجل الحب، الحب مينفعش فيه نضال لأنه إحساس لازم يجى طبيعى ومينفعش تجرى وراه أو تخططى له أو إزاى يستمر أو إزاى ينجح، لو حاجة عصلجته يبقى خلاص مش نصيبى ويبقى فى ظروف ليا أو للطرف الآخر ولازم احترمها".

وفيما يخص موقفها من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، أكدت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، أنها زارته، عدة مرات، لتوصل له رسالة كثير من المصريين والعرب، بأنهم معه وفاهمين كم المؤامرات والتمويلات الخارجية خاصة من قطر وأن الحكاية خلصت وتم كشفها.

وهاجمت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، جماعة الإخوان الإرهابية، قائلة: "ضحكوا على ناس كتير باسم الدين، لكنهم كانوا يسعون للمصلحة والسلطة فقط، فالإرهاب عمره ما كان له صلة بالدين، وكنت هتجنن لما اللى اسمه محمد مرسى طلع يقول أنا فزت بالرئاسة، هو فى حد عاقل يطلع يعلن فوزه من غير ما حد يعلنه، وقلت ده بوضوح شديد".

وتعجبت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، من المجتمع المصرى لتحميله المرأة كل الأخطاء، ووصفته بأنه: "مش مجتمع طبيعى"، وعبرت عن حزنها لحال البنات قائلة: "شايفة البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا ولا يفتحوا بيوت"، وأوضحت: "لا أعرف من ألومه على هذا الحال"، واصفة الجيل الحالى بالمظلوم، سواء شباب أو بنات.

واستطردت: "ظروف البلد متلخبطة سياسيًا واجتماعيًا وأخلاقيًا، وساعات بقول ياريت دى تتشال من تاريخى، وأؤكد أن الأدوار الضعيفة تصنع ممثلا ضعيفًا، ممكن مشهد يطلع ممثل ويتاخد فى حاجة كبيرة بعد كدة، وممكن يتعمل دور ملوش أى أثر فميتخدش فى حاجة تانى".

وعن وجباتها المفضلة، قالت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، إنها لا تحب المانجا فقط بل تحب التورتة بالشيكولاتة، قائلة: "بموت فى البسبوسة بالقشطة وهى سخنة"، وتساءلت "أنتو شايفنى تخينة عارفين ليه، لأنهم قالوا لى إن الكاميرا دى عشان مستطيلة بتقصر وبتعرض"، وأضافت إلهام أنها تتمنى أن "تخس" بعملية تجميل، وأكدت أنها لم تجر عملية تجميل لأن "السن مش فارق معاها"، لافتة إلى أنها تمثل أدوارًا أكبر منها كدور أم عمرو سعد وقبلها أم أشرف عبد الباقى.

وقالت إلهام شاهين: "أول عمل لى كان المسرح حتى قبل الوقوف أمام الكاميرا، وهى مسرحية "حكاية من المريخ"، كنت أمثل دور حورية من الجنة، والرقابة رفضته عدة مرات، ثم أول فيلم "أمهات فى المنفى" إخراج محمد راضى، وأول مسلسل مأخوذ عن فيلم "المستحيل" لحسين كمال، و"نحن لا نرى بعيون الآخرين" إخراج عبدالله الشيخ.

واعترفت أن الأدوار فى بدايتها كانت أكبر من خبراتها، مؤكدة: "بدأت فى معهد فنون مسرحية وأنا عندى 17 سنة، وكان حظى حلو، لأنى كنت أدرس والمعهد داعم لى لمنحى أدوارًا مهمة، أما غير الدراسين فالطرق لا تكون ممهدة أمامهم وغير مريحة".

وأضافت: "فى جيل إحنا كلنا تلامذته، فاتن حمامة وهند رستم، وشادية، نادية لطفى، سعاد حسنى، جيلى واللى قبلى واللى بعدى بنتفرج عليهم وبنتعلم منهم، وهتفضل أجيال وراء أجيال تتناقل خبراتهم وأدائهم"، على حد ذكرها.

وحول دخولها مجال الإنتاج، أكدت إلهام شاهين، أن كل من وصل للنجومية أقوياء جدًا، مثل حورية فرغلى وزينة ورانيا يوسف، وعمرو سعد، وليد فواز، وفتحى عبد الوهاب، وتامر، وأكدت الفنانة إلهام شاهين قائلة: "دخلت الإنتاج انطلاقًا من إحساسى بأن السينما تحتاج من يحبها بجد للوقوف جنبها، وأنتج أفلامًا بطولة جماعية أنا منهم"، لافتة إلى أن الإنتاج مجهود صعب خاصة أنها تمثل وتنتج، ولا ينتهى العمل بتصوير الفيلم لكن يبدأ بعد الإنتاج، لكن أنا مبسوطة وحاسة براحة شديدة".

وحول مناداتها بتخفيض أجور كبار النجوم، أكدت النجمة إلهام شاهين، أنها لا تضع لنفسها راتبًا، مؤكدة أنها "بتشتغل ببلاش"، والنجوم أغلبهم جاملونى ولم يأخذوا أجورهم الحقيقية بفيلم "هز وسط البلد".

"أنا مجنونة بالسينما".. هذا ما شددت عليه النجمة الكبيرة، وأنها أنتجت فيلم "خلطة فوزية" وخسرت فيه، لأنى كنت عايزة أعمل عمل كوميدى ساخر، ولم يتحمس أحد لذلك لأن الإخوان كانوا وقتها فى الحكم وهو يسخر منهم، وقلت لكل الناس مش عايزة أتسجن ولا يبقى عليا شيكات وعايزة ألم الفلوس اللى دفعتها".

من جانبه قال الفنان عمرو سعد، إنه سعيد بالعمل مع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين بقيمتها الفنية وتواضعها وأخلاقها فى فيلم "ريجاتا"، قائلاً: "لازم الناس تعرف أد أيه هى بتحب شغلها وهى بتمثل.. هى عاملة مفاجأة كبيرة فى الفيلم بشهادة الجميع، سمعت أحد فى السينما أمس أن هذا الفيلم سيكون من كلاسيكيات السينما، أنا فخور بإلهام شاهين وأنها تكون بهذا القدر من النجومية".

جانب من حوار إلهام شاهين فى ست الحسن- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من حوار إلهام شاهين فى ست الحسن

	الإعلامية شريهان ابو الحسن- 2015-01 - اليوم السابع
الإعلامية شريهان ابو الحسن

	إلهام شاهين تتوسط شريهان أبو الحسن وهانى عزب- 2015-01 - اليوم السابع
إلهام شاهين تتوسط شريهان أبو الحسن وهانى عزب

جانب من الحوار- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحوار

شريهان أبو الحسن أثناء الحلقة- 2015-01 - اليوم السابع
شريهان أبو الحسن أثناء الحلقة

النجمة إلهام شاهين- 2015-01 - اليوم السابع
النجمة إلهام شاهين

شريهان أبو الحسن تراجع الأسئلة أثناء الحلقة- 2015-01 - اليوم السابع
شريهان أبو الحسن تراجع الأسئلة أثناء الحلقة

	الفنانة إلهام شاهين والزميلة شيماء ممدوح- 2015-01 - اليوم السابع
الفنانة إلهام شاهين والزميلة شيماء ممدوح

	إلهام شاهين فتحت قلبها لست الحسن- 2015-01 - اليوم السابع
إلهام شاهين فتحت قلبها لست الحسن

إلهام وشريهان أبو الحسن- 2015-01 - اليوم السابع
إلهام وشريهان أبو الحسن

	إلهام شاهين والإعلامية شريهان أبو الحسن مع فريق عمل ست الحسن- 2015-01 - اليوم السابع
إلهام شاهين والإعلامية شريهان أبو الحسن مع فريق عمل ست الحسن


موضوعات متعلقة..


إلهام شاهين لـ"ست الحسن": "فيه ممثلات الناس بتقرف لما تشوفهم عريانين"


إلهام شاهين لـ"ست الحسن": "البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا"

إلهام شاهين: مصر تفتح ذراعيها للفنانات العرب


الفنان عمرو سعد: فخور بالعمل مع إلهام شاهين وبأخلاقها وتواضعها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حامد123456789

مزة

مزة مزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة