عمرو عزت سلامة: مصر على أبواب التنمية..ويجب الاعتماد على الطاقة المتجددة

الأربعاء، 28 يناير 2015 04:39 م
عمرو عزت سلامة: مصر على أبواب التنمية..ويجب الاعتماد على الطاقة المتجددة الدكتور عمرو عزت سلامة خلال مشاركته فى المؤتمر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، ضرورة استخدام الطاقة الحيوية للحفاظ على البيئة و التخلص الآمن من النفايات و القمامة، مؤكداً أن مصر الآن على أبواب التنمية و الحفاظ على البيئة فى إدارة المشروعات التنموية وذلك لمواجهة الأزمات الناجمة عن المواد البترولية.
وأوضح عمرو عزت سلامة خلال افتتاح مؤتمر البترول والبيئة وآفاق التنمية بدار ضيافة جامعة عين شمس، والذى تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة العلميين الدوليين ومؤسسة نيوبلانت، ضرورة التعاون بين العمل الأكاديمى وشركات البترول ، مشددا على أهمية استخدام المستحدثات الحديثة للحفاظ على البيئة والتحول لاستخدام الطاقات الجديدة و المتجددة كالطاقة الشمسية.
ومن جانب آخر، قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة تدعم وتشجع المؤتمرات العلمية التى تخدم المجتمع، لافتاً إلى أهمية قضية دعم البترول والحفاظ على الثروة البترولية وكيفية التخلص الآمن من المخلفات الناجمة عنها للحفاظ على البيئة.
وأعلن رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة فى مايو القادم ستنظم مؤتمر دولى بعنوان " البيئة ضرورة من ضروريات الحياة" بمدينة الإسكندرية.
فيما أوضحت الدكتور سوزان القلينى مقرر عام المؤتمر والمستشار الاعلامى لرئيس جامعة عين شمس، أن المؤتمر يستمر لمدة يومين ويتضمن 4 جلسات يناقش خلالها 10 أبحاث، كما يقام ضمن فعاليات المؤتمر ورشة عمل.
وحضر الافتتاح الدكتور فاروق التلاوى محافظ البحيرة الأسبق وعدداً من أعضاء هيئة التدريس ومجموعة كبيرة من ممثلى شركات البترول والكهرباء والعاملين فى مجال البيئة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة