البريد المصرى يشارك فى الاجتماع الـ 29 للجنة العربية الدائمة للبريد بالجزائر

الأربعاء، 28 يناير 2015 01:39 م
البريد المصرى يشارك فى الاجتماع الـ 29 للجنة العربية الدائمة للبريد بالجزائر خالد نجم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك البريد المصرى اليوم فى الاجتماع الـ 29 للجنة العربية الدائمة للبريد بالجزائر بوفد يرأسه المهندس خالد نجم رئيس البريد ويضم الوفد سامح سليمان مدير عام العلاقات الدولية.

أكد المهندس خالد نجم، أن أهمية المشاركة فى هذا الاجتماع ترجع الى كونه الملتقى العربى السنوى الأكبر الذى يجمع قيادات العمل البريدى العربى بهدف تنسيق المواقف فى مختلف الشئون التى تهم المصالح البريدية العربية ويعتبر هذا الاجتماع من اللقاءات الهامة.

وأشار أنه سيضع التوصيات التى ستعرض على مجلس وزراء الاتصالات العرب فى اجتماعه السنوى هذا العام للاعتماد والتى سوف تشكل الموقف العربى فى الشئون البريدية قبل المؤتمر ال 26 للاتحاد البريدى العالمى فى أسطنبول 2016.

وأضاف رئيس البريد، أنه من المقرر أن يتخذ هذا الاجتماع عدد من القرارات التى تهدف إلى تنفيذ أولويات استراتيجية الدوحة البريدية الخاصة بالمنطقة العربية وكذلك الوسائل التى تؤدى إلى تعزيز التنمية البريدية فى البلدان العربية خاصة أثناء الاجتماع بكافة المسئولين البريديين فى مختلف الإدارات البريدية العربية على هامش الاجتماع الحالى للجنة العربية الدائمة.

وأوضح نجم، أن المشاركة فى تلك الاجتماعات العربية تهدف فى المقام الأول إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بين جميع البلدان فى الوطن العربى بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مختلف المجالات البريدية واللوجيستية.

تجدر الاشارة إلى أن الاجتماع ال 28 للجنة العربية الدائمة للبريد الذى كان مقررا انعقاده بالعاصمة القطرية الدوحة فى 26 مارس 2014 لم يكتمل نصابه القانونى لاعتذار عدد كبير من البلدان العربية عن المشاركة ومن ثم تم اعتباره اجتماعا تشاوريا للجنة فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة