انطلاق أولى فعاليات مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"فى المنوفية الجمعة القادم

الأربعاء، 28 يناير 2015 11:03 ص
انطلاق أولى فعاليات مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"فى المنوفية الجمعة القادم معرض الكتاب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد معرض القاهرة الدولى للكتاب الحدث الثقافى الأكبر فى مصر الذى ينتظره محبو القراءة كل عام بفارغ الصبر، ولكن كثيرًا ما يعجزون عن الاستفادة منه بطريقة صحيحة، ويشعرون بالحيرة أمام ضخامة الحدث خاصة مع كثرة الكتب المعروضة والفعاليات التى ينظمها المعرض، وهى المشكلة التى تهدف مبادرة "معرض وكتاب وصحبة" إلى التغلب عليها فى أولى فعالياتها فى قاعة مكتبة "ق" بالمنوفية، بالتعاون مع حملة "ثقافة للحياة"، بعد غدٍ الجمعة.

يقول "أحمد البلشى" مدير مكتبة "ق" لـ"اليوم السابع" إن المبادرة تهدف إلى تشجيع شباب محافظة المنوفية على زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2015، وتشتمل على محاضرات تعريفية بكيفية الاستعداد والاستفادة من معرض الكتاب وطرق اختيار الكتب المفيدة والمناسبة وطرق القراءة السريعة والمؤثرة، إضافة إلى عرض بعض الفيديوهات المشجعة على القراءة والاطلاع بقاعة المكتبة، كما تشتمل المبادرة على رحلة جماعية تنطلق من المنوفية إلى معرض الكتاب يشارك فيها الأفراد والأسر والأطفال بصحبة عدد من المثقفين ورواد معرض الكتاب القدامى".

وأضاف "البلشى": "من المعروف أن القراءة هى غذاء الروح ووسيلة للارتقاء، ومن ثم بناء الفكر على أسس سليمة لذلك فإن "ق" تضع نصب أعينها هدفًا هو أن تعود بالكتاب إلى مشهد الصدارة وسط وسائل التسلية والترفيه التى تنوعت وانتشرت فى كل مكان".

من جانبه قال باسم الجنوبى "مؤسس حملة ثقافة للحياة": إن القراءة من أهم الطرق التى يمكن بها التغلب على مشكلات الفقر والجهل والمرض لأنها توسع أفق التفكير ومساحات الإبداع لدى الأفراد والشعوب.

وأكد الجنوبى أن "حملة ثقافة للحياة" تحرص على تقديم خدمة ثقافية متميزة للشباب المصرى فى الأقاليم لتشجيعهم على استكمال معارفهم وثقافتهم ليكونوا أقدر على مواجهة التحديات التى تشهدها مصر حاليا.


موضوعات متعلقة..


مكتبة "ق" تنظم ورشة لتعليم التصوير الفوتوغرافى فى المنوفية

بالصور.. مكتبة "ق" تنظم يوم "تلوين" لأطفال المنوفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة