إشادات بالفيلم البولندى "Ida"المرشح الأقوى للفوز بأوسكار "أفضل أجنبى"

الأربعاء، 28 يناير 2015 07:47 ص
إشادات بالفيلم البولندى "Ida"المرشح الأقوى للفوز بأوسكار "أفضل أجنبى" الفيلم البولندى Ida
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رشح الفيلم البولندى «Ida» للمنافسة على جائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبى، وهو الفيلم الذى تدور أحداثه فى بولندا حول راهبة تدعى «آنا»، وهى فتاة يتيمة تعيش داخل دير بعد الحرب العالمية الثانية.
الفيلم لفت نظر العديد من النقاد، حيث قالت الناقدة السينمائية جيسيكا كينج فى موقع «بلاى ليست»: مع بداية عرض فيلم «Ida» للمخرج باويل باوليكوسكى لاحظت أنه عمل غير عادى، فهو يعرض تجربة عاطفية مميزة، ويعد عملاً غنيًا نادرًا من الناحية الفنية، خصوصًا أن المشاهد مبنية بشكل درامى وفنى جيد، إضافة إلى أن أداء آجاتا كوسيزا جاء رائعًا، وقدمت دورها بشكر احترافى.

وأكد الناقد بيتر ديبراج فى موقع «فارايتى» أنه من أهم عناصر الجذب فى فيلم «Ida» اجتماع اللونين الأبيض والأسود بمجرد عودة الأحداث إلى الماضى، بينما أكد «بيتر» أن العمل يقدم تجربة فكرية أكثر من كونها تجربة عاطفية.

وقال مارك موهان بموقع «oregonlive» إن البساطة والصرامة أهم ما يميز الفيلم، حيث يعد أداء «آنا» أجاتا تريزبوشواسكا، مقنعًا ومميزًا.

بينما فاجأ الناقد تود ماكارتى فى موقع «هوليوود ريبورتر» الجميع عندما أكد أن الألوان القاتمة بالفيلم، والطقس البولندى أظهرا العصر الشيوعى القاسى والقاتم، حيث استطاع مخرج العمل أن يخلق بيئة مناسبة جدًا لأحداث الفيلم التى وصفها «تود» بأنها »قاسية جدًا».

وصف مايكل فيليبس فى موقع «شيكاجو تريبونى» أن فيلم «Ida» بمثابة حجر من الأحجار الكريمة، فتصوير أحداث الفيلم أهم ما يميزه، أما بطلة الفيلم آجاتا تريزبوشواسكا فبالرغم من أنه العمل الأول الذى تقدمه على الإطلاق، فإنها استطاعت أن تبهر كل من شاهد أداءها بالعمل لكونها ظهرت متمكنة كأنها ممثلة محترفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدو

Ida

اللي يفهم الفيلم ده هو اللي يستاهل الأوسكار :-)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة