مشاركة إفريقية ودولية رفيعة المستوى فى أعمال القمة الرابعة والعشرين للاتحاد الإفريقى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 02:23 م
مشاركة إفريقية ودولية رفيعة المستوى فى أعمال القمة الرابعة والعشرين للاتحاد الإفريقى الاتحاد الإفريقى
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك العديد من الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكذا ممثلون عن المنظمات الإقليمية والدولية والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، فى أعمال القمة الإفريقية فى دورتها الرابعة والعشرين باديس أبابا، وذلك بصفة مراقب.

ومن المقرر حسب تصريحات نكوسازانا دولامينى زوما رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقى، أن يشارك فى القمة الإفريقية التى تنطلق الجمعة القادمة لمدة يومين فى أديس أبابا أكثر من أربعين رئيس دولة وحكومة فى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت تقارير صحفية أنه المقرر أن يصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بعد غد الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث يشارك فى جانب من أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقى والتى تنطلق يوم الجمعة القادم.

ومن المقرر أن يكون ملك إسبانيا فيليب السادس ضيف شرف القمة الإفريقية لهذا العام".

كما يشارك فى القمة كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس وزراء السويدى ستيفان لوفين، إلى جانب عدد من الوزراء بدول العالم.

ومن المقرر، بحسب مصادر دبلوماسية، أن يشارك كى مون فى عدة اجتماعات تعقد بالتوازى وعلى هامش أعمال القمة وخاصة اجتماعات مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الإفريقى حول الوضع فى جنوب السودان، وسبل محاربة جماعة "بوكو حرام" والايبولا.

كما يراس الأمين العام للامم المتحدة بالاشتراك مع رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقى زوما اجتماعا حول كيفية مواجهة وباء الإيبولا المنتشر فى عدد من الدول الإفريقية وتطاعياته على الشعوب والدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة