مطار دبى يقول إنه كان أنشط مطار لحركة نقل الركاب الدولية فى 2014

الثلاثاء، 27 يناير 2015 01:30 م
مطار دبى يقول إنه كان أنشط مطار لحركة نقل الركاب الدولية فى 2014 مطار دبى
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مطار دبى الدولى اليوم الثلاثاء إنه كان أنشط مطار فى العالم فى حركة النقل الدولية للركاب ليقتنص هذا المركز للمرة الأولى من مطار هيثرو فى لندن الذى واجه قيودا على سعته.

وقالت مطارات دبى - وهى الهيئة القائمة على تشغيل مطار دبى - إن 70.5 مليون راكب مروا عبر المطار العام الماضى وهو ما يزيد 6.1 فى المائة عما كان عليه فى عام 2013 مع انتعاش التجارة والسياحة فى الإمارة.

وقد دفعت الاضطرابات السياسية فى المنطقة المزيد من المستثمرين والسائحين إلى الاتجاه إلى دبى بوصفها ملاذا آمنا مع التوسع السريع لشركة طيران الإمارات المملوكة للدولة وشركة الطيران المنخفض التكلفة فلاى دبي.

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو إن المطار استقبل 68.1 مليون راكب دولى فى عام 2014 مسجلا زيادة نسبتها 1.2 فى المائة. ويتجادل الساسة والسلطات فى بريطانيا منذ سنوات بشأن كيفية زيادة السعة الاستيعابية للمطار القريب من لندن لكنهم لم يتوصلوا إلى قرار.

ومن المقرر أن تقدم لجنة مقترحات نهائية لهذه الغاية بحلول فصل الصيف لتختار بين ثلاثة بدائل إنشاء مدرج ثالث فى هيثرو وتوسعة المدرج الحالى لمطار هيثرو وإنشاء مدرج ثان فى مطار جاتويك.

وتنبأت شركة مطارات دبى التى تتولى تشغيل مطار دبى الدولى أن عدد الركاب الذين سيستقبلهم المطار سيقفز إلى 79 مليونا وذلك بفضل افتتاح صالة الركاب الجديدة (كونكورس دي) التى ستزيد السعة الاستيعابية إلى 90 مليونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة