تضم 130 مشروعاً لتوفير 4 آلاف فرصة عمل

منطقة استثمارية جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الصف

الإثنين، 22 مارس 2010 05:02 م
منطقة استثمارية جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الصف وزير الاستثمار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع محمود محيى الدين وزير الاستثمار، حجر أساس منطقة استثمارية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال صناعة الحراريات والصناعات المكملة لها على أرض مركز الصف بمحافظة حلوان بمساحة 47 فدانا تابعة لمصنع سورناجا التابع للشركة القابضة المعدنية والذى تمت تصفيته 1998 ونقل ملكية الأرض إلى الهيئة العامة للاستثمار تمهيدا لإقامة المنطقة الاستثمارية.

المخطط العام للمشروع يشمل إعادة تشغيل مصنع الحراريات على مساحة 40 ألف متر مربع وبطاقة إنتاجية 26 ألف طن سنويا (حراريات مشكلة وغير مشكلة) بقيمة مبيعات تتراوح من 80 إلى 100 مليون جنيه سنويا، ومن المتوقع تصدير من 30% إلى 40% من إجمالى الإنتاج والمبيعات سنويا، ويبلغ إجمالى الاستثمارات التى سيتم ضخها لإعادة تشغيل المصنع حوالى 10 ملايين جنيه، ومن المتوقع خلق حوالى ألف فرصة عمل خلال الثلاث سنوات الأولى من المشروع.

وتشمل المرحلة الثانية تعاون الهيئة مع مطورين من القطاع الخاص لاستغلال باقى المساحة فى إقامة منطقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال صناعة الحراريات والصناعات المكملة منها 80 مشروعا صناعيا (وحدات نمطية من 300 م2 إلى 500 م2)، و50 مشروعا خدميا (وحدات نمطية من 100 م2 إلى 200 م2)، إضافة إلى مساحات تخزين بمساحات متنوعة طبقا للأنشطة المتوفرة، ومن المتوقع توفير حوالى 4 آلاف فرصة عمل أخرى خلال مدة زمنية حوالى 5 سنوات تتضمن 3 مراحل لاستكمال المشروع.

وأكد وزير الاستثمار أن هذه الأرض كان مخططا لها أن تقسم لعدة قطع للاستثمار العقارى عند اتخاذ قرار تصفية المصنع فى 1998، ومنذ 2006 تم اتخاذ كافة التدابير لتحويل الأرض للنشاط الصناعى.

وشدد وزير الاستثمار على أن إجراءات تحويل الأرض من نشاط لآخر يتطلب موافقة صريحة ومحددة من الأجهزة المحلية ويخضع لإجراءات وضوابط محددة، ولها حق الرفض والقبول وتحديد ما تراه مناسباً من رسوم لتحويل النشاط مع مراعاة ظروف البيئة وأولويات المحافظات.

وأشار إلى أن هذه المنطقة تقام وفق نظام المناطق الاستثمارية وبتيسير كافة الإجراءات والتراخيص اللازمة لإقامة المشروعات على مدار عمر المشروع، مشيراً إلى أن هذه المنطقة ستضاف إلى غيرها من المناطق الاستثمارية التى يجرى إقامتها ومنها المنطقة الاستثمارية بالمعادى المقامة بالمشاركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمنطقة الاستثمارية بالسادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة