حزب المحافظين: زيارة الرئيس السيسى لإثيوبيا فرصة لحسم أزمة سد النهضة

الإثنين، 26 يناير 2015 10:39 م
حزب المحافظين: زيارة الرئيس السيسى لإثيوبيا فرصة لحسم أزمة سد النهضة سد النهضة الإثيوبى
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإثيوبيا خلال مشاركته فى القمة الأفريقية الرابعة والعشرين المقرر انعقادها فى إثيوبيا يومى 29 و30 من شهر يناير الجارى ستكون فرصة لحسم الموقف فى أزمة سد النهضة.

وأضاف شريف حمودة لـ"اليوم السابع"، أن الوضع بين البلدين غامض ومعقد، إلى جانب عدم وضوح الرؤية الإثيوبية تجاه مصر فى أزمة سد النهضة، لافتًا إلى ضرورة إنهاء الوضع بين البلدين إما اتفاقًا أو اختلافًا، مشيرًا إلى أن إثيوبيا مستمرة فى بناء السد.

وأوضح الأمين العام لحزب المحافظين أن فكرة تشكيل وفد شعبى لزيارة إثيوبيا جيدة، معربًا عن موافقة الحزب على المشاركة فى أى فعالية بهذا الشأن.

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الإثيوبية قد أكد أهمية المباحثات المرتقبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ماريام ديسالين على هامش القمة الأفريقية المقبلة بأديس أبابا، لافتًا إلى أنه ليس فقط لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، بل كذلك لأن لقاءات القمة بين زعيمى البلدين الكبيرين تعطى طاقة أكبر للقارة الأفريقية وتمنحها الثقة فى قدرة أبنائها على حل مشكلاتها ومواجهة التحديات التى تواجه دولها وشعوبها.


موضوعات متعلقة :


"تيار الاستقلال" السيسى سيناقش قضايا مهمة فى القمة الإفريقية بإثيوبيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة