فى ذكرى ميلادها سعاد حسنى "سندريلا" دخلت الفن عبر "حسن ونعيمة"

الإثنين، 26 يناير 2015 01:26 م
فى ذكرى ميلادها سعاد حسنى "سندريلا" دخلت الفن عبر "حسن ونعيمة" سعاد حسنى
كتب إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم ذكرى ميلادهاسندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى وهى من مواليد القاهرة فى منطقة بولاق يوم 26 يناير عام 1943، كان والدها "محمد حسنى البابا" يعمل خطاطاً وكانت لها ستة عشر أخاً وأختاً وكان ترتيبها العاشر بين أشقائها، ومن أشهر أخواتها المطربة "نجاة الصغيرة" وقد انفصلت والدتها عن والدها فى سن الخامسة من عمرها ولم تدخل سعاد مدارس بل اقتصرت على التعليم فى المنزل.

انطلقت سعاد حسنى للشهرة والأضواء من خلال فيلم "حسن ونعيمة" وكان من إخراج هنرى بركات عام 1959 ثم توالت الأدوار عليها فى الكثير من الأفلام من بينها "صغيرة على الحب، الزوجة الثانية، شفيقة ومتولى، أميرة حبى أنا"، ويعتبر فيلم "خلى بالك من زوزو" من أشهر أفلامها لدرجة أن الكثير أطلقوا عليها اسم "زوزو".

وقد انتشر جدل حول زواجها من الفنان عبد الحليم حافظ وكان للإعلامى مفيد فوزى رأى آخر وهو أن سعاد حسنى تزوجت من عبد الحليم وأنه توفى وهى على ذمته خلال حواره فى أحد البرامج التلفزيونية وأن عبد الحليم أخفى زواجه بسبب حالته الصحية التى كانت تمنعه من الزواج وكان ذلك من أوامر الدكتور الخاص به وبرغم من ذلك أصرت سعاد حسنى على الزواج منه لحبها له متحدية كل العقبات، وأكد مفيد فوزى أن عبد الحليم سألها عن أنها ستتزوج شخصا تقوم بتمريضه فكان رد سعاد حسنى "تحت قدمك العمر كله" ليؤكد على قصة الحب التى كانت بينهما، ثم تزوجت من المصور صلاح كريم بعد وفاة عبد الحليم حافظ ويليه على بدرخان وزكى فطين وفطين عبد الوهاب وآخر زيجاتها هو الكاتب ماهر عواد وتوفيت وهى على ذمته.

ورحلت عنا سندريلا الشاشة سعاد حسنى يوم 21 يونيو عام 2001 وهو نفس يوم ميلاد زوجها الفنان عبد الحليم حافظ، حيث توفيت إثر سقوطها من شرفة منزلها فى لندن وقد انتشرت التساؤلات هل سعاد حسنى انتحرت أم تم قتلها لم يعرف أحد حتى اليوم سر وفاتها تاركين الأيام تكشف لنا هذا اللغز.

صورة نادرة لسعاد حسنى مع عبد الحليم حافظ- 2015-01 - اليوم السابع
صورة نادرة لسعاد حسنى مع عبد الحليم حافظ

صورة لسعاد حسنى فى فترة الشباب - 2015-01 - اليوم السابع
صورة لسعاد حسنى فى فترة الشباب

صورة لسعاد حسنى مع زوجها السابق على بدرخان- 2015-01 - اليوم السابع
صورة لسعاد حسنى مع زوجها السابق على بدرخان

سعاد حسنى من فيلم صغير على الحب- 2015-01 - اليوم السابع
سعاد حسنى من فيلم صغير على الحب

سعاد حسنى من فيلم شفيقة ومتولى - 2015-01 - اليوم السابع
سعاد حسنى من فيلم شفيقة ومتولى

صورة لسعاد حسنى من فيلم أميرة حبى أنا- 2015-01 - اليوم السابع
صورة لسعاد حسنى من فيلم أميرة حبى أنا



أخبار متعلقة:

بمناسبة ذكرى ميلادها الـ72.. سعاد حسنى فى حوار نادر يكشف خفة دمها.. السندريلا: أفضل المرأة القوية وأرى نفسى رمزًا للأمومة.. أبكى فقط عندما أشعر بالظلم.. أحب أن يقول على الجمهور إننى "ست عاقلة وكُمل"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

اليوم ذكرى ميلادها

اليوم ذكرى ميلاد سعاد حسني وليس وفاتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة