50 مليون دولار من صندوق أبوظبى "للكهرباء"

الإثنين، 22 مارس 2010 02:02 م
50 مليون دولار من صندوق أبوظبى "للكهرباء" د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح د. حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن صندوق أبوظبى للتنمية برئاسة محمد السويدى يرحب بالتعاون مع مصر من خلال قطاع الكهرباء، حيث وافق مجلس إدارة الصندوق على تقديم قرض ميسر بقيمة 50 مليون دولار للمساهمة فى تنفيذ خطة القطاع.

استقبل يونس، مدير عام الصندوق، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الصندوق وقطاع الكهرباء المصرى.

أوضح يونس أن صندوق أبوظبى للتنمية يعد أحد الصناديق العربية الذى يساهم من خلال قروض ميسرة فى تمويل المشروعات التنموية لمختلف دول العالم، وهذه هى أول مرة يتعاون الصندوق مع قطاع الكهرباء المصرى، حيث تم إعداد دراسة جدوى لعدد من مشروعات القطاع لعرضها على الصندوق للمساهمة فى استكمال التمويل اللازم لتنفيذها.

وصرح يونس أن مشاركة جهات التمويل العالمية فى تمويل مشروعات القطاع يعد تأكيداً على ثقة هذه الجهات فى نجاح قطاع الكهرباء المصرى فى إدارة مشروعاته على أرض مصر.

وأشار الدكتور يونس إلى نجاح القطاع فى تدبير معظم التمويلات اللازمة لتنفيذ خطته 2007/2012 التى من المقرر خلالها إضافة 9200 ميجاوات لتدعيم الشبكة الكهربائية لمجابهة الأحمال المتزايدة وتحقيق التنمية فى كافة المجالات، ويتم تسديد أقساط القروض التى يتم الحصول عليها من تلك الجهات من المصادر الذاتية للقطاع ودون تحميل ميزانية الدولة أية أعباء مالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة