قائد «الأمن المركزى»: «الإرهاب» يحتضر ولن يستطيع هزيمة دولة قادرة على مواجهته.. اللواء مدحت المنشاوى: «الإخوان» خسروا الرهان.. وأمن مصر وشعبها خط أحمر

الإثنين، 26 يناير 2015 09:10 ص
قائد «الأمن المركزى»: «الإرهاب» يحتضر ولن يستطيع هزيمة دولة قادرة على مواجهته.. اللواء مدحت المنشاوى: «الإخوان» خسروا الرهان.. وأمن مصر وشعبها خط أحمر اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى
كتب - إبراهيم أحمد تصوير - ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى :

أكد اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، أن أمن مصر والمواطنين خطر أحمر، ولن نسمح لأى شخص مهما كان زعزعة استقرار البلاد، ورجال الشرطة جاهزون للتضحية بأرواحهم، مشيرا إلى أن الاستعدادات الأمنية موجودة على مدار الساعة، وليس فى تلك المرحلة الراهنة فقط.

وقال اللواء المنشاوى، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، إن الشعب المصرى بجميع طوائفه أدرك حقيقة المؤامرات التى كانت تدبرها قيادات جماعة الإخوان، وهو ما أسهم إلى حد كبير فى إحباط مخططاتهم، مؤكدا أن رجال الشرطة فى طريقهم للقضاء نهائيا على الأعمال التخريبية التى يرتكبها بعض العناصر الإرهابية حتى يعم الأمن بصورته الكاملة البلاد قريبا جدا.

وشدد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، على أن الأوضاع الأمنية فى البلاد مستقرة تماما وفى أعلى معدلاتها، وهناك تواجد أمنى مكثف من قبل القوات فى جميع الشوارع والميادين للتصدى لأى محاولات شغب من قبل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، قائلاً: «إحنا كل يوم بنحقق نجاحات بتخلينا نتقدم خطوات للأمام ونحو الاستقرار أفضل من اليوم السابق».

ووصف اللواء المنشاوى، العمليات الإرهابية التى تنفذها عناصر الجماعة فى الوقت الراهن بأنها عمليات خسيسة، ومحاولات فردية لإثبات الوجود، بعدما فشلت الجماعة فى تحقيق خططها لإسقاط مصر، مؤكدا أن تلك العمليات لن تؤثر على الروح المعنوية للجنود التى وصفها بـ«العالية» وفى أعلى معدلاتها ولكنها ستزيدهم إصرارا على مواجهة تلك العناصر الإرهابية، قائلاً: «لن يستطيع الإرهاب الذى أصبح حاليا فى مرحلة الاحتضار، أن يتحدى الدولة القادرة على مواجهته والقضاء عليه نهائيا وهو ما سيظهر جليا خلال الأيام القليلة المقبلة».

وعن الأوضاع الأمنية فى سيناء، أكد قائد قوات الأمن المركزى أن رجال القوات المسلحة البواسل نجحوا فى توجيه ضربات أمنية قاصمة للبؤر الإرهابية، ونجحت حتى الآن فى تصفية %95 من الرؤوس المدبرة للعمليات الإرهابية، وقيادات أنصار بيت المقدس الإرهابية، لافتا إلى أن الضربات الاستباقية التى وجهتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية بفضل توافر المعلومات الدقيقة من قبل أجهزة المعلومات المتمثلة فى جهاز الأمن الوطنى والأجهزة السيادية ساعدت كثيرا فى الرصد الدقيق لتلك العناصر، ما مكن القوات من استهدافهم والقبض على العديد من الخلايا وإجهاض كل مخططاتهم الإرهابية.

أكد اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، أن الأجهزة الأمنية انتهت من إعداد خريطة كاملة بكل مناطق البؤر الإجرامية على مستوى جميع المحافظات، وتمت دراسة كل بؤرة من جميع الزوايا بحيث يتم التعرف على كيفية التعامل مع عناصر تلك البؤر، مشيراً إلى أن أهم تلك البؤر تتمركز فى محافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل تباعا على استهداف تلك البؤر الإجرامية التى تهدد أمن الوطن والمواطنين، والقضاء عليها نهائيا حتى يشعر كل المواطنين بالأمن.

وأوضح اللواء مدحت المنشاوى، أن الفترة الحالية شهدت تطورا كبيرا فى أداء رجال الشرطة، بعدما وفرت الدولة المعدات والأدوات اللازمة، قائلاً: «الحمد لله أى حاجة بنطلبها دلوقتى بنلاقيها على عكس الفترة الماضية وحالة حظر الأسلحة على الشرطة المصرية أصبحت غير موجودة تماما وإحنا دلوقتى بنواكب كل التطورات والتجهيزات بكل القطاعات الأمنية».

وحول الاستعدادات الأمنية الخاصة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، أكد اللواء مدحت المنشاوى، أن الأجهزة الأمنية على أتم الاستعداد لتأمين الانتخابات البرلمانية، ثالث استحقاقات خارطة المستقبل التى جاءت بإرادة ملايين المصريين، مشيرا إلى أن قوات الشرطة نجحت بفضل الله وبالتنسيق مع رجال القوات المسلحة البواسل فى تأمين أول وثانى استحقاقات خارطة المستقبل المتمثلين فى الاستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية، وإجهاض مخططات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لإفسادهما، وذلك بالتعاون مع الشعب المصرى.

الصفحة- 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


يوم فى حياة مجند أمن مركزى.. «اليوم السابع» فى معايشة بقطاع رفعت عاشور للأمن المركزى بطرة البلد.. حكايات العيون الساهرة منذ «نوبة الصحيان» حتى الخلود للنوم.. الجنود يستقبلون المهمات القتالية بالدعاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ههههههههههههههه

بأمارة ايه , الداخلية اتنفخت من الثوار امس

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

ياعم الداخلية بوق بس واللى امبارح دا ايه فى المطرية شوية عيال والله صيع مئجورين مع الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الشعب والشرطة والجيش ايد واحدة حت التخلص من الاخوان الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور

الثوار مش ارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف زناتي

الداخليه رجاله

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

افتحوا باب التطوع للفتك بالاخوان المخربين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة