تفاصيل 12 ساعة من إرهاب الإخوان بالمطرية.. حرق أتوبيس نقل عام وسيارتى أجرة ومدرعة ومطعم وبلوك ترام.. الإرهابية تستنفذ ذخيرة الأمن ويعود للتمركز أمام القسم.. وإرهابى يعتدى على طفل هتف فرحًا بالقوات

الإثنين، 26 يناير 2015 01:08 ص
تفاصيل 12 ساعة من إرهاب الإخوان بالمطرية.. حرق أتوبيس نقل عام وسيارتى أجرة ومدرعة ومطعم وبلوك ترام.. الإرهابية تستنفذ ذخيرة الأمن ويعود للتمركز أمام القسم.. وإرهابى يعتدى على طفل هتف فرحًا بالقوات صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى -أحمد حسنى - أحمد أكرم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أوتوبيس نقل عام وسيارتا أجرة ومدرعة شرطة ومطعم وبلوك ترام" حصيلة 12 ساعة من إرهاب جماعة الإخوان المسلمين بميدان المطرية، فى محاولة منهم لإثارة الشغب وزعزعة استقرار الأمن خلال الاحتفالات بذكرى ثورة ـ25 يناير.

البداية كانت مع تجمع العشرات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمام مسجد عبد الرحمن بشارع التعاون بميدان المطرية، عقب صلاة الظهر لتنظيم مسيرة تجوب شوارع المنطقة، وهو ما تنبأت إليه قوات الأمن المركزى، التى حاصرت المسجد عقب انتهاء الصلاة ليهرب أعضاء الإرهابية إلى الشوارع الجانبية بمحيط المنطقة.

ورغم محاولات قوات الأمن إحباط شغب عناصر الجماعة الإرهابية ومطاردتهم بالشوارع الجانبية، التى شهدت معارك كر وفر بين الطرفين إلا أن عناصر الإرهابية واجهت تلك المطاردات بإشعال النيران فى مدرعة شرطة وسيارة أجرة تاكسى عن طريق إلقاء زجاجات المولوتوف عليم، مما أدى إلى اشتعالهم فى الحال، وإصابة عدد من رجال الشرطة.

واستمرت معارك الكر والفر بين الطرفين قربة 4 ساعات، مما أدى إلى نفاذ الذخيرة من قوات الأمن، التى انسحبت من شارع التعاون وتمركزت أمام قسم شرطة المطرية الأمر الذى استغلته عناصر الإرهابية، وقاموا بإشعال النيران فى أوتوبيس نقل عام بعد أن روعوا الركاب وسائق الأوتوبيس، كما أشعلوا النيران فى سيارة ميكروباص تصادف مرورها أمام التجمع الخاص بالإرهابية قبل أن يقوموا بإشعال النيران فى بلوك لترام محطة المطرية.

وعقب فاصل من إرهاب الجماعة لأهالى منطقة المطرية، الذين ساندوا قوات الشرطة عقب عودتها للسيطرة على شغب الجماعة، وقام بعض عناصر الجماعة من الإخوان بالاعتداء على أحد الأطفال، الذى هتف فرحًا بعودة رجال الأمن قبل أن يتدخل الأهالى لإنقاذه من أيدى الإرهابى.

وبعد استعادة قوات الأمن السيطرة على ميدان المطرية، انسحبت مرة ثانية وتمركزت أمام قسم شرطة المطرية، وهو ما استغلته عناصر الإرهابية، وقاموا بتنظيم مسيرة للقسم ورشقوا قوات الأمن بالمولوتوف والحجارة والألعاب النارية، مما أدى إلى اشتعال النيران فى كشك خاص بإحدى الجراجات بجوار القسم، لتبادلهم قوات الأمن بإطلاق عدد كبير من القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى إلى تراجعهم لشارع التعاون بعد حصار قوات الأمن أعضاء الإرهابية من جهتى ميدان الحلمية وقسم شرطة المطرية.

وتسيطر حاليًا قوات الأمن على جميع مداخل ميدان المطرية بالمدرعات وسيارات مكافحة الشغب، وأغلقت الميدان أمام مرور السيارات والمارة فيما انسحب عدد كبير من عناصر الإرهابية، مخلفين ورائهم حرائق فى إطارات وصناديق القمامة الضخمة بمنتصف شارع التعاون، مما أدى إلى استياء أهالى المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ويتري النائب العام مازال حريص علي مستقبل شباب الارهابيه ؟!

أيه الخيابه اللي احنا فيها دي ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

تطهير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

كارثه نفاذ الذخيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة