غدًا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى الشارقة للمسرح العربى

الإثنين، 26 يناير 2015 12:04 ص
غدًا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ12 لملتقى الشارقة للمسرح العربى مسرح - أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق غدًا، فى تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات ملتقى الشارقة الثانى عشر للمسرح العربى الذى تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بمشاركة مسرحيين من الإمارات ومصر وقطر والكويت وفلسطين وسلطنة عمان والسودان وسوريا والعراق والمغرب والجزائر وتونس ولبنان، كما يستضيف الملتقى مسرحية "خرابيط" للمخرجة العراقية عواطف نعيم فى يومه الختامى فى معهد الشارقة للفنون المسرحية.

ويأتى الملتقى الذى تجرى فعالياته الصباحيّة على مدار يومين بقصر الثقافة بالشارقة تحت شعار "المسرح والتواصل". وقال أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، إن موضوع الدورة الجديدة من الملتقى ينسجم مع مشروع الشارقة الثقافى الهادف إلى تجسير المسافات وبناء جسور التواصل والتفاعل مع سائر الثقافات والمجتمعات على أسس من الاحترام والتشاركية والإخاء، مشيرًا إلى أن الملتقى يستقبل هذه السنة كوكبة متنوعة من المسرحيين الذى أسهموا فى إثراء الساحة الثقافية العربية برؤاهم وإبداعاتهم خلال السنوات الماضية.

وذكر مدير إدارة المسرح أن الملتقى يعتمد على صيغة حواريّة مفتوحة ومرنة ويقرأ عبر أوراقه ومداخلاته حيز المسرح وتأثيره على المجتمع فى وقتنا الراهن حيث تتزايد سطوة التكنولوجيا ووسائل الإعلام.

ويشارك فى الملتقى كل من مرعى الحليان وعبد الله راشد من الإمارات، الفاضل الجزيرى وسامية عمامى من تونس، أحمد عبد الملك من قطر، آنا عكاش من سوريا، كريم عبود من العراق، منقذ السريع ورهام العوضى من الكويت، سلامة إمام من مصر، عصام بو خالد من لبنان، كامل الباشا من فلسطين، سعيد السيابى من سلطنة عمان، فهد كغاط ورشيد أمحجور من المغرب، على محمد سعيد من السودان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة