فى دار الأوبرا..

تكريم رائدات مصريات بمناسبة عيد المرأة

الإثنين، 22 مارس 2010 12:34 م
تكريم رائدات مصريات بمناسبة عيد المرأة بمناسبة عيد المرأة قصور الثقافة تكرم المرأة فى عيدها
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفالاً بأعياد المرأة "يوم المرأة العالمى، يوم المرأة المصرية"، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد مجاهد إقامة احتفالية، لتكريم المرأة المصرية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية الساعة السادسة مساءً يوم 25 مارس الجارى، يتم فيها تكريم نماذج ريادية من النساء اللائى ساهمن فى تطوير وتنمية الوطن على المستوى القومى وعلى مستوى المحافظات.

كما يتم تكريم للأم المثالية من العاملات بالهيئة إضافة إلى تكريم عدد من مبدعات الهيئة فى المجالات الفنية المختلفة، ويتم تكريم عشر شخصيات نسائية عامة على المستوى القومى ويحصلن على درع الهيئة وشهادة تكريم وهى التليفزيونية د. درية شرف الدين، الفنانة رجاء الجداوى، العالمة رشيقة أحمد الريدى، سوسن عامر، الباحثة فى الفلكلور التشكيلى، ماجدة الجندى الكاتبة بالأهرام.

وتكرم كذلك الفنانة ماجدة صالح، نبيلة إبراهيم أستاذ الأدب الشعبى، الكاتبة الكبيرة نعمات أحمد فؤاد، الإذاعية هدى العجيمى، د. هند حنفى، رئيس جامعة الإسكندرية وأول رئيسة لجامعة حكومية، كما يتم تكريم عدد 16 شخصية منهن عشر شخصيات نسائية من الأقاليم الثقافية بواقع أثنتين من كل إقليم ثقافى ممن أسهمن بدور بارز فى أحد مجالات التنمية فى محافظاتهن، وسوف يتم اختيارهن من قبل رؤساء الأقاليم الثقافية، كما يتم تكريم إحدى قيادات الهيئة.

ذلك إلى جانب اختيار اثنتين من مبدعات الهيئة فى مجالات فنون الكتابة والفنون الموسيقية ويتم اختيارهن من قبل رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية ورئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية وسوف تحصلن على شهادة تقدير وميدالية ذهبية، كما يتم تكريم 20 أم مثالية "10 من الأقاليم الثقافية + 10 من ديوان عام الهيئة" وتحصلن على شهادة تقدير وميدالية فضية ومبلغ 500 جنية إلى جانب عرض فنى مسرحى "قالت الراوية" بالتعاون مع مؤسسة المرأة والذاكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة