منظمة عربية أمريكية: فيلم "أمريكان سنايبر" يحرض ضد المسلمين

الأحد، 25 يناير 2015 04:27 ص
منظمة عربية أمريكية: فيلم "أمريكان سنايبر" يحرض ضد المسلمين أفيش فيلم أمريكان سنايبر
شيكاجو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة أمريكية عربية معنية بالحقوق المدنية مخرج فيلم "أمريكان سنايبر" كلينت إيستوود، والممثل برادلى كوبر، أن يستنكرا لغة الكراهية الموجهة ضد الأمريكيين العرب والمسلمين، وذلك بعد عرض الفيلم الذى يتناول دور قناص أمريكى فى حرب العراق.

وقالت اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز فى رسالة إلى إيستوود وكوبر أن أعضاءها أصبحوا هدفا "لتهديدات عنيفة"، منذ بداية الأسبوع، قبل أيام من العرض العام الفيلم "أمريكان سنايبر".

والفيلم مرشح لست جوائز أكاديمية، من ضمنها جائزة أحسن فيلم، واحتل الفيلم صدارة شباك التذاكر.

وقالت اللجنة "إنها تعمل مع مكتب التحقيقات الاتحادى والشرطة لتقييم التهديدات".

ويحكى الفيلم قصة كريس كيل، الجندى الراحل من قوة العمليات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية فى العراق، وقتل كيل 160 هدفا فى العراق، وهو عدد يعتبر الأعلى فى التاريخ العسكرى الأمريكى، ويعتقد كثيرون أن الفيلم يحاول إظهار كيل، الذى وصف المسلمين فى مذكراته بأنهم "همجيون" فى صورة حسنة وأن الفيلم يمجد الحرب.

جدير بالذكر أن كيل كان أمريكى ساخط من قدامى المحاربين، قتل بالرصاص بالقرب من منزله فى تكساس فى أوائل عام 2013.

وقال سامر خلف، رئيس اللجنة، يوم السبت "إنه لا معنى للدعوة لمقاطعة الفيلم، نظرا لنجاحه من حيث مبيعات التذاكر". وأضاف "الناس ستشاهد الفيلم، إذا قاطعناه فلن يتسبب ذلك إلا فى إقبال الناس على مشاهدته بشكل أكبر. "

وقال خلف الذى لم يشاهد الفيلم "إن البيانات العامة من إيستوود و كوبر وتهدئة التوترات من الممكن أن تبعث برسالة مفادها أن العرب أمريكيون وأن المسلمين أمريكيون"، ولم يتسن الاتصال بالمتحدثين باسم إيستوود أو كوبر للتعليق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة