المعركة على عرش صاحبة الجلالة تبدأ مبكرًا.. ضياء رشوان يعلن نيته للترشح لدورة ثانية.. ويحيى قلاش يرضخ لمطالب مؤيديه بخوض الانتخابات.. ويؤكد:حالة الصحفيين تدفعنى للتنافس..وعبد المحسن سلامة يراقب المشهد

السبت، 24 يناير 2015 04:32 م
المعركة على عرش صاحبة الجلالة تبدأ مبكرًا.. ضياء رشوان يعلن نيته للترشح لدورة ثانية.. ويحيى قلاش يرضخ لمطالب مؤيديه بخوض الانتخابات.. ويؤكد:حالة الصحفيين تدفعنى للتنافس..وعبد المحسن سلامة يراقب المشهد ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لانتخابات التجديد النصفى لمنصب نقيب الصحفيين، و6 من أعضاء المجلس، المقرر إجراؤها فى 6 مارس المقبل، ويشهد الوسط الصحفى منافسة شرسة على منصب النقيب، وخاصة عقب إعلان ضياء رشوان نيته للترشح لدورة ثانية لمنصب نقيب الصحفيين.

وتدور المنافسة على منصب نقيب الصحفيين خلال الانتخابات القادمة المقرر إجراؤها فى مارس، بين ضياء رشوان النقيب الحالى، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والكاتب الصحفى يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه يقوم حاليا بالانتهاء من كل الملفات الرئيسية التى تهم الصحفيين بعد عامين من العمل على حلها مع مجلس النقابة فى دورته الحالية.

وأعلن ضياء رشوان فى تصريحات صحفية له، أن الملامح النهائية لهذه الملفات، سواء كانت المهنية أو المالية أو الخدمية أو التشريعية، سوف تكتمل ويعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة، بما فى ذلك مكتسبات جديدة مهمة للصحفيين، وحلول نهائية لأزمات مشروعات خدمية كبيرة استعصى حلها لسنوات طويلة.

وأكد ضياء رشوان أنه فور الانتهاء من إغلاق هذه الملفات والإعلان عن تحقق المكتسبات الجديدة، وإطلاع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين على كشف حساب العامين السابقين وما أنجز خلالهما، سيفكر جديًا فى الترشيح لدورة ثانية لمنصب نقيب الصحفيين فى الانتخابات المقرر إجراؤها فى مطلع شهر مارس بحسب قانون النقابة.

فيما أوضح الكاتب الصحفى يحيى قلاش، أنه يفكر جديا فى الترشح لمنصب نقيب الصحفيين فى الانتخابات المقبلة، مضيفا أن قراره منفصل عن قرار ضياء رشوان نقيب الصحفيين الحالى، وأنه سيعلن موقفه النهائى خلال الأسبوع القادم.

ولفت "قلاش" فى تصريحات صحفية له إلى أن اتجاهه لخوض الانتخابات يأتى لأسباب تتعلق بإحساسه بالمسئولية وبالحالة التى يعيشها الصحفيون حاليا، مؤكدا احترامه لرغبة زملائه الصحفيين الذين طالبوه بالترشح.

وقال الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الكاتب الصحفى يحيى قلاش أحد الرموز التى ما تزال قابضة على جمر المبادئ، والذى نداعبه دائما بلقب "عبد النقابة"، ورضخ لمطالبتنا إياه بالترشح على منصب نقيب الصحفيين.
وأضاف "النجار" أن قلاش رضح للمطالب فى وقت تحتاج فيه النقابة لهذا النموذج النقابى والإنسان المناضل والراقى والمشارك لزملائه فى كل أمورهم وهمومهم، مشيرا إلى أن قلاش كان دائما فى الصفوف الأولى فى النضال النقابى للصحفيين وفى النضال السياسى للشعب وللقوى الحية فيه.

وتابع النجار قائلا "باختصار هو ضمير يسير على قدمين وهى فرصة لكى ننتخب من هو جدير بقيادة نقابة الصحفيين".

كما أبرز عبد المحسن سلامة، عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نيته بالترشح لانتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب، ولكنه لم يعلن عن قراراه حتى الآن وفضل مراقبة المشهد للنزول فى الوقت المناسب .

وعلى جانب آخر، لم يبادر أحد بالإعلان عن خوضه انتخابات أعضاء المجلس، ولكن بدأ البعض ممن برزت نيتهم للتجديد من أعضاء المجلس الحالى وكذلك المرشحين الجدد تحركاتهم داخل المؤسسات الصحفية، فمن أعضاء المجلس الحالى الذين أبرزوا نيتهم للترشح هشام يونس وخالد ميرى وهانى عمارة، ومن المرشحين الجدد حسين الزناتى عضو مجلس إدارة الأهرام، ومحمد يوسف الأمين العام لجبهة أغضب لكرامة الصحفى ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وأيمن عبد المجيد روزاليوسف.

يذكر أن أعضاء مجلس النقابة الذين سيخرجون فى انتخابات التجديد النصفى المقبلة هم جمال فهمى وعبير سعدى ومحمد عبد القدوس وهانى عمارة وخالد ميرى وهشام يونس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة