واحنا بنشرب الزبالة..

أهالى الإسكندرية:سيارات تلقى القمامة بترعة المحمودية ليلا

الجمعة، 23 يناير 2015 05:56 ص
أهالى الإسكندرية:سيارات تلقى القمامة بترعة المحمودية ليلا صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل "اليوم السابع" فتح ملف تلوث ترعة المحمودية بالإسكندرية، واختفاء المجرى المائى وراء أطنان من القمامة، لما تمثله الترعة من أهمية كبرى للمحافظة، حيث إنها الشريان المائى، الذى يغذى محطة سيوف لمياه الشرب بشرق الإسكندرية كلها، حيث مازالت أطنان القمامة تغطى المجرى المائى للترعة، وتسبب فى تلوث مياه الشرب وانتشار الأوبئة والحشرات والفئران داخل مجرى مياه الشرب.

وقال أهالى المنطقة لـ"اليوم السابع": إن هناك سيارات تأتى ليلا تلقى القمامة فى الترعة وقالوا الجرافات بدل ما تشيل الزبالة بترميها فى الترعة وأقروا أن هناك سيارات خاصة ولا تتبع المحافظة.

وأشاروا إلى أن الأمر ليس فقط منتزة أو متنفس هوائى ومائى للمنطقة، بل الكارثة أن القمامة والروائح الكريهة تنبعث من مجرى مائى لمياه الشرب.

وقالوا "احنا بنشرب زبالة"، وطالبوا المحافظ بالسيطرة على الموقف وجمع القمامة التى تظل ملقاة بالأيام حتى تتعفن وتصدر منها روائح كريهة خاصة، وأن المنطقة بالقرب من وكالة الخضر والفاكهة بمنطقة الحضرة ويتم إلقاء مخلفات خاصة بتلك الوكالة بالإضافة إلى القمامة الخاصة بالأهالى دون اهتمام من المحافظة بجمع القمامة وتركها للتراكم بالأطنان على جانبى الترعة وداخل المجرى المائى.

اللواء محمد عبد الرازق، رئيس حى وسط، قال لـ"اليوم السابع" إن وزارة الرى هى المسئول المباشر، عن تطهير المجرى المائى وأن الحى مسئول عن تطهير جانبى الترعة، وبسؤاله عن القمامة الملقاة بكثافة داخل المجرى المائى قال "الأهالى هم من يلقون القمامة يوميا".

وأشار إلى أن الحى يشن حملة يومية لجمع القمامة من المنازل من الساعة 11 مساء إلى السادسة صباحا، إلا أن أهالى المنطقة يلقون القمامة داخل المجرى المائى فى ساعات النهار.

كما قام الحى أكثر من مرة بإرسال كراكات لتطهير الترعة من القمامة ، وناشد المواطنين بالالتزام بمواعيد إلقاء القمامة التى حددتها المحافظة من الساعة 9 مساء، وحتى 12 مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة